ارتكب تنظيم داعش مجزرة جديدة بحق عشرات المدنيين ممن حاولوا الفرار من الموصل في الأيام القليلة الماضية، وقام بعد قتلهم بتعليق العديد من الجثث على أعمدة الكهرباء، في الوقت الذي تواصل القوات العراقية هجومها لاستعادة المدينة.

وقال مجلس أمن كردستان العراق، في بيان اليوم، إن عدد من قتلوا على يد الإرهابيين يومي الاثنين والثلاثاء الماضيين يصل إلى 140 شخصا.

Ad

في السياق، أعلنت مديرية الاستخبارات العسكرية أمس عن مقتل مسؤولي الاتصالات ومفارز التعويق والانغماسيين في تنظيم داعش بقصف للتحالف الدولي على الجانب الأيمن لمدينة الموصل.

وقالت المديرية، في بيان، إنه "بناء على معلومات استخبارات عسكرية استهدف طيران التحالف الدولي عجلة قتل خلالها مسؤول الاتصالات والخلفيات الملقب أبو حذيفة، روسي الجنسية، ومسؤول مفارز التعويق الملقب أبو تمارة، شيشاني الجنسية، إضافة الى مسؤول الانغماسيين الملقب بالمتيوتي".

إلى ذلك، قال مصدر أمني عراقي أمس إن طائرة هليكوبتر تابعة للقوات العراقية سقطت أمس الأول في مدينة الموصل، وهي الثانية التي يضربها تنظيم داعش الإرهابي خلال 48 ساعة، وقتل طاقم الطائرة المكون من طيار ومساعده، مضيفا أن المروحية سقطت إثر نيران أطلقها التنظيم من مناطق سيطرته في الساحل الأيمن من الموصل.

وتمكنت القوات العراقية أمس من تحرير حي القدس الثانية على الساحل الأيسر للموصل، عقب أقل من يومين من تحرير حي القدس الأول من عناصر التنظيم الإرهابي.

وتواصل وحدات الجيش العراقي والقوات الأمنية، وبمساندة طيران الجيش والتحالف الدولي، عملية استعادة الموصل من قبضة "داعش".