استعاد النصر والسالمية نغمة الانتصارات في دوري ڤيڤا لكرة القدم، حيث تجاوز الأول الشباب بهدفين مقابل هدف، في حين أمطر الثاني شباك برقان بخمسة أهداف مقابل هدف واحد.

ورفع العنابي رصيده من النقاط الى 38 نقطة، بينما تجمد رصيد الشباب عند 16 نقطة، وصعد السماوي الى النقطة 30، وتجمد رصيد برقان عند 6 نقاط.

Ad

في المباراة الأولى، التي جرت على استاد علي صباح السالم بجليب الشيوخ، تمكن العنابي من تحويل تأخره في بداية المباراة بهدف سجله عيسى با لأبناء الأحمدي في الدقيقة الخامسة، إلى فوز بهدفين لمحمود البحر في الدقيقتين 44، و65.

وفرض النصر أفضلية في شوط المباراة الأول على مستوى امتلاك الكرة، بفضل انسيابية في تحركات مشعل فواز، والسوري محمود البحر، في حين كانت فعالية الشباب أكثر، لاسيما بعد الهدف المبكر الذي سجله عيسى با برأسية سكنت شباك الحارس علي فاضل.

وحاول مدرب النصر ظاهر العدواني الاستفادة من الكثافة العددية في الهجوم، لكن مدرب الشباب خالد الزنكي واجهه بتنظيم دفاعي أفسد هجمات العنابي، الذي ظل يبحث عن هدف التعديل حتى الدقيقة الأخيرة من عمر الشوط الأول، حيث حول البحر تمريرة مشعل فواز في شباك الحارس سليمان ميرزا، لينتهي الشوط الأول بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق.

وفي الشوط الثاني واصل النصر بحثه عن هدف التقدم، والذي جاء صورة بالكربون من الهدف الأول، حيث حول البحر تمريرة في شباك ميرزا، بعدها اندفع الشباب عن طريق عمر بوحمد، ومحمد زينفر، وعيسى با، الى الهجوم، وكاد البديل علي سلمان يدرك التعادل في الدقيقة الأخيرة من عمر المباراة، لكنه أخطأ المرمى ليظفر النصر بثلاث نقاط ثمينة.

السالمية دك حصون برقان

وعلى استاد نادي الشباب بالأحمدي تمكن السالمية من دك حصون برقان بخماسية مقابل هدف واحد، سجلها أحمد عبدالغفور (16)، ونايف زويد (20)، و(63) ركلة جزاء، وعدي الصيفي (56)، وفهد الرشيدي (80)، في حين سجل لبرقان طارق اللقمان (90).

ولم يصمد أصحاب الأرض في المباراة أمام السالمية سوى 16 دقيقة، حيث سجل احمد عبدالغفور الهدف الأول من عرضية نايف زويد، بعدها عزز زويد الفوز بهدف لاقى اعتراضات من لاعبي برقان بداعي لمس الكرة ليد عدي الصيفي، لينتهي الشوط الأول بهدفين من دون رد.

وفي الشوط الثاني دخل برقان أكثر رغبة في المباراة لتحسين النتيجة على اقل تقدير، ولاحت للاعبيه أكثر من فرصة عن طريق وسام الادريسي، وطارق اللقمان، لكن على عكس سير المباراة تمكن عدي الصيفي من إضافة الهدف الثالث من تسديدة قوية في الدقيقة 56.

وفي الدقيقة 63، تمكن نايف زويد من اضافة الهدف الرابع من ركلة جزاء، ليضيف بعدها فهد الرشيدي الهدف الخامس، وقبل نهاية المباراة سجل طارق اللقمان هدف فريقه الوحيد في المباراة.

‏‫