ضريبة العشق «الهندوسي»... الموت ضرباً

نشر في 09-04-2017
آخر تحديث 09-04-2017 | 00:05
العشق «الهندوسي»
العشق «الهندوسي»
قضى شاب مسلم بسبب الضرب المبرح، على مرأى من حبيبته الهندوسية، على يد هندوس من قريتهما يعارضون علاقتهما، بحسب ما أعلنت الشرطة المحلية، في فصل جديد من فصول العنف ضد الأقليات في الهند.

فقد تعرض محمد شاليك البالغ من العمر (20 عاماً) للضرب على يد عشرات الأشخاص من قريته، بعد مجيئه لاصطحاب حبيبته عبر دراجة نارية قرب منزلها في مقاطعة غوملا بولاية جهارخاند في شرق الهند.

وقام الجمع الغاضب بتعليقه على العمود وضربه بالعصي والأحزمة، على مرأى من صديقته، على مدى ساعات، مساء الأربعاء الماضي، قبل أن يموت متأثراً بإصابته الخميس الماضي، وفق الشرطة.

وأوضح قائد شرطة غوملا شاندان كومار لوكالة الصحافة الفرنسية أمس: "نحاول معرفة ما إذا كان الحشد قد تحرك بتحريض من عائلة الشابة"، مضيفاً أن شاليك وحبيبته كانا يتواعدان منذ نحو سنة، وقد تلقيا تهديدات في الماضي.

وتمثل العلاقات العاطفية بين أشخاص مختلفي الأديان موضوعاً من المحرمات في الهند، خصوصاً في المناطق الريفية.

وشكل هذا الموضوع أداة استخدمها القوميون خلال السنوات الأخيرة، خصوصاً المتشددين الهندوس الذين تحدثوا عما أسموه "جهاد الحب"، وهو يقوم على استخدام المسلمين شباناً لجذب الشابات الهندوسيات والاقتران بهن لدفعهن إلى اعتناق الإسلام.

وجعل الحزب القومي الحاكم في الهند، الموجود في السلطة منذ ثلاث سنوات، من حماية الهندوسيات أحد شعارات حملته خلال الانتخابات الإقليمية في مارس الماضي، في أوتار براديش، أكبر الولايات الهندية لناحية التعداد السكاني.

back to top