ملقة يوجه ضربة موجعة للبرشا ويحرمه انتزاع الصدارة

نشر في 09-04-2017
آخر تحديث 09-04-2017 | 18:37
جوناثان نجم ملقة يحرز هدفه في مرمى برشلونة
جوناثان نجم ملقة يحرز هدفه في مرمى برشلونة
وجه ملقة ضربة موجعة إلى ضيفه برشلونة وتغلب عليه 2- صفر أمس في المرحلة الحادية والثلاثين من الدوري الإسباني لكرة القدم، ليحرمه انتزاع الصدارة من غريمه التقليدي ريال مدريد.
رفض برشلونة حامل اللقب هدية اتلتيكو مدريد الذي اسقط جاره وغريمه التقليدي ريال مدريد المتصدر في فخ التعادل 1-1، وفشل في اللحاق بالأخير الى الصدارة بخسارته امام مضيفه ملقة صفر-2 السبت في المرحلة الحادية والثلاثين من الدوري الإسباني لكرة القدم.

وكان اتلتيكو مدريد حرم جاره ريال مدريد تحقيق فوزه السادس على التوالي في سعيه إلى لقب الليغا للمرة الاولى منذ عام 2012، وأسقطه في فخ التعادل الايجابي الذي كان حتى تلك اللحظة "تعادلا خاسرا"، كون النادي الكتالوني كانت لديه فرصة التساوي معه نقاطا، بل التفوق عليه بفارق الاهداف في الصدارة، لكنه أصبح نتيجة ايجابية بعد 4 ساعات، لأن النادي الملكي كسب نقطة عن برشلونة، وبات يبتعد عنه بفارق 3 نقاط قبل مرحلة من استضافته على ملعب سانتياغو برنابيو في قمة المرحلة الثالثة والثلاثين، علما بأن ريال مدريد يملك مباراة مؤجلة مع سلتا فيغو لم يحدد موعدها حتى الآن.

ورفع الريال رصيده الى 72 نقطة بفارق ثلاث نقاط أمام برشلونة مقابل 62 نقطة لاتلتيكو الثالث والساعي الى الاحتفاظ بمركزه حتى نهاية الموسم لضمان المشاركة مباشرة في دوري ابطال اوروبا الموسم المقبل لانعدام فرصته نظريا في احراز اللقب.

وعلى ملعب "لاروزاليدا" في ملقة، أسدى لاعب وسط ريال مدريد السابق مدرب ملقة ميتشل خدمة إلى ناديه الملكي عندما اسقط برشلونة وحرمه اللحاق به الى الصدارة. وهو الفوز الاول لميتشل على برشلونة في مشواره كمدرب، علما بأنه تسلم الادارة الفنية لملقة مطلع مارس الماضي.

ودافع ميتشل (53 عاما) عن الوان ريال مدريد من 1982 الى 1996، وأحرز معه بطولة الدوري الاسباني 6 مرات، وكأس اسبانيا مرتين، وكأس الاتحاد الاوروبي (يوروبا ليغ حاليا) مرتين ايضا.

ومنح لاعب برشلونة السابق ساندرو راميريز التقدم لملقة عندما تلقى كرة خلف الدفاع من خوانكار فكسر مصيدة التسلل وانطلق بسرعة وتوغل داخل المنطقة وسددها زاحفة بيمينه على يسار الحارس الالماني اندريه-مارك تير شتيغن (32).

ودفع لويس انريكي بسيرجي روبرتو واندريس انييستا مكان الفرنسي جيريمي ماتيو ودينيس سواريز مطلع الشوط الثاني فتحسن أداء البرشا وكاد يدرك التعادل في مناسبتين عبر سواريز.

ولعب انريكي ورقته الاخير باشراكه بابلو الكاسير مكان البرتغالي اندريه غوميش، بيد انه تلقى ضربة موجعة بطرد نجمه البرازيلي نيمار لتلقيه الانذار الثاني اثر تدخل قوي بحق المدافع دييغو يورنتي (65).

وسجل ملقة هدفا عبر ادالبرتو بينياراندا الغاه الحكم بداعي التسلل (71).

وحسم ملقة النتيجة في الدقيقة الاخيرة بتسجيله الهدف الثاني عبر جوناثان رودريغيز من تسديدة قوية من داخل المنطقة اثر هجمة مرتدة.

وجاءت الخسارة في توقيت غير مناسب بالنسبة لبرشلونة المدعو إلى مواجهة يوفنتوس الثلاثاء المقبل في تورينو في ذهاب ربع نهائي المسابقة القارية العريقة.

إشبيلية يهزم ديبورتيفو

واستعاد اشبيلية نغمة الانتصارات بعد 3 تعادلات وخسارتين عندما تغلب بشق الأنفس على ضيفه ديبورتيفو لا كورونيا باربعة اهداف للمونتينيغري ستيفان يوفيتيتش (1) وبابلو سارابيا (9) وخواكين كوريا (32) والفرنسي وسام بن يدر (88) مقابل هدفين للكونغولي الديمقراطي غايل كاكوتا (4 و25).

وعزز اشبيلية موقعه في المركز الرابع برصيد 61 نقطة بفارق نقطة واحدة خلف اتلتيكو مدريد، بينما تجمد رصيد ديبورتيفو لا كورونيا عند 28 نقطة في المركز السادس عشر.

فوز فالنسيا على غرناطة

من جانبه، فاز فالنسيا على مضيفه غرناطة 3-1. وسجل الايطالي سيموني زازا (19 و21) وسانتي مينا (55) لفالنسيا، والارجنتين ايزكييل بونسي (65) لغرناطة.

ورفع فالنسيا رصيده الى 39 نقطة في المركز الثاني عشر، وازدادت مهمة غرناطة في البقاء ضمن دوري الاضواء صعوبة بعد أن تجمد رصيده عند 20 نقطة في المركز التاسع عشر قبل الاخير.

back to top