الأبيض بفرصتين أمام البرتقالي لحسم لقب دوري اليد مبكراً

نشر في 09-04-2017
آخر تحديث 09-04-2017 | 19:40
الكويت وكاظمة في لقاء سابق
الكويت وكاظمة في لقاء سابق
سيكون فريق الكويت لكرة اليد بحاجة إلى نقطة واحدة فقط ليعلن نفسه بطلاً للدوري للمرة الخامسة على التوالي عندما يلتقي في الخامسة والنصف من مساء غدا مع كاظمة في الجولة الرابعة وقبل الأخيرة من إياب الدوري الممتاز للعبة، والتي تشهد في السابعة مساء لقاء برقان مع القرين.

وبعد نهاية الجولة السابقة "الثالثة من دور الإياب" جمع الكويت 15 نقطة في المركز الأول، يليه السالمية بـ13 نقطة، فيما حلَّ كاظمة ثالثا بـ6 نقاط، وبرقان رابعا بـ4 نقاط، والقرين خامسا وأخيرا من دون رصيد.

الكويت وكاظمة

يدخل الكويت مباراة اليوم أمام كاظمة بفرصتي الفوز أو التعادل ليضمن حسم لقب الدوري، بغض النظر عن نتيجة مباراته الأخيرة مع السالمية الذي يحتل الوصافة.

وسيضرب "الأبيض" بكل قوة لتأكيد علو كعبة على فرق البطولة والمحافظة على سجلة خاليا من الهزائم وحسم اللقاء مبكرا.

وسيخوض مدربه الجزائري اللقاء معتمدا على كتيبة من لاعبي الخبرة على رأسهم عبدالله الغربللي ونواف الشمري وصالح الموسوي ومشعل طه ومشاري صيوان.

في المقابل، يدرك مدرب "البرتقالي" خلدون الخشتي مدى صعوبة اللقاء، نظرا للفارق الفني الواضح بين لاعبي الفريقين وطموح الكويت إلى حسم اللقب، لذلك سيعمل جاهدا على كبح جماح لاعبي "الأبيض" على أمل الخروج بأفضل نتيجة ممكنة، وخاصة أنه سيدخل في حال خسارته في حسبة معقدة لحسم المركز الثالث بالبطولة.

برقان والقرين

وفي المباراة الثانية يتطلع برقان (الرابع) إلى تحقيق الفوز على القرين (الخامس والأخير من دون رصيد)، طمعا في الصعود للمركز الثالث، الذي يتنافس عليه مع كاظمة، خصوصا أن المباراة هي الأخيرة بالنسبة له في البطولة، فيما سيلعب "البرتقالي" في الجولة الأخيرة مع القرين. وسيحاول مدرب برقان سالم أنس استغلال حالة الاتزان لتكرار الفوز على القرين، معتمدا على طموح لاعبيه الشباب، في حين يأمل القرين في تحقيق الفوز لتعديل الصورة المتواضعة التي ظهر عليها في البطولة.

back to top