خاص

«الكهرباء»: تدوير مرتقب بين عدد محدود من وكلاء القطاعات الفنية

نشر في 10-04-2017
آخر تحديث 10-04-2017 | 00:05
وزارة الكهرباء والماء
وزارة الكهرباء والماء
رجحت مصادر مطلعة في وزارة الكهرباء والماء إجراء تدوير محدود بين عدد من وكلاء القطاعات الفنية، لافتة إلى أن التدوير متوقع بين قطاع شبكات التوزيع وقطاع المشاغل الرئيسية وقطاع الخدمات الفنية.

وفي سياق متصل، تعتزم الوزارة ممثلة في قطاع الخدمات الفنية والمشاغل الرئيسية خلال الأيام المقبلة طرح مناقصتين لصيانة وترميم مباني الوزارة بكلفة مليوني دينار.

وقال الوكيل المساعد للخدمات الفنية والمشاغل الرئيسية المهندس محمد الشرهان إن الوزارة تستعد لطرح مناقصتين لصيانة مباني الوزارة، لافتا إلى أن الوزارة ستكون مفتوحة أمام الشركات، وفقا لقانون المناقصات الجديد.

وأوضح الشرهان في تصريح صحافي ان المناقصة الأولى التي تبلغ كلفتها المالية مليون دينار ستشمل محافظات العاصمة وحولي والجهراء، في حين ستشمل المناقصة الثانية التي ستكون بنفس القيمة المالية محافظات الفحيحيل ومبارك الكبير والفروانية. وأشار إلى ان القطاع سيعتزم أيضا طرح مناقصة لصيانة مخازن الوزارة المنتشرة في مناطق متفرقة، موضحا ان القطاع لا يدخر جهدا في إعداد المناقصات الخاصة بصيانة مباني الوزارة للمحافظة على رونقها، خصوصا ان مباني الوزارة آخذة في الاتساع عاما بعد الآخر، ما يتطلب جهدا مضاعفا للمحافظة على حالتها.

وحول مشاريع الوزارة الخاصة بالاستفادة من الطاقات المتجددة، قال «ان القطاع ينسق مع قطاعات الوزارة المختلفة لتنفيذ مشاريع وبرامج للاستفادة من الطاقات المتجددة بقدر الإمكان لرفع الاستفادة من الطاقة المنتجة من مصادر الطاقات المتجددة.

في مجال آخر، طالب الوكيل المساعد للشؤون الإدارية خالد باقر وكلاء 10 قطاعات في الوزارة بضرورة إرسال أوامر التكليف وكشوف صرف العلاوة التشجيعية لمستحقيها وذلك في أسرع وقت.

وقال باقر في كتاب رسمي بهذا الخصوص إن الهدف من ذلك هو أن يتمكن قطاع الشؤون الإدارية من تخزين بيانات الموظفين المستحقين للبدل على أجهزة الحاسب الآلي وصرف المستحقات المالية.

back to top