خاص

وزير التربية يكلف الرشيد إدارة اللجنة الوطنية لـ «اليونسكو»

إلى حين تعيين أمين عام جديد لها
• بن غيث: المناهج الحديثة تعتمد على مشاركات الطلبة

نشر في 10-04-2017
آخر تحديث 10-04-2017 | 00:06
بن غيث خلال جولته على معرض مدرسة المطوعة شريفة أمس
بن غيث خلال جولته على معرض مدرسة المطوعة شريفة أمس
أكد وزير التربية وزير التعليم العالي د. محمد الفارس أنه تم تكليف الوكيل المساعد للمنشآت التربوية د. خالد الرشيد، إلى جانب عمله، القيام بمهام الأمين العام للجنة الوطنية الكويتية للتربية والعلوم والثقافة (اليونسكو).

وقال الوزير الفارس، لـ«الجريدة»، إن الرشيد سيدير «اليونسكو» إلى حين تعيين أمين عام جديد لها.

وفي هذا السياق، أكدت مصادر تربوية مطلعة، لـ«الجريدة»، أن الوزير الفارس عقد عدة اجتماعات ظهر أمس مع عدد من الوكلاء المساعدين في الوزارة استمرت حتى وقت متأخر، لافتة إلى أن الوزير بدأ فعليا تحريك الملفات والتدقيق على ما تم إنجازه خلال الفترة الماضية.

ختام الأنشطة

من جانب آخر، نظمت مدرسة المطوعة ش­ريفة العمر المتوسطة ب­نات معرض ختام الانشطة لاستعراض ­أنشطة المتعلمات تحت ش­عار «نشاطي حسن أدائي»­ برعاية وحضور المدير­ العام لمنطقة الجهراء ال­تعليمية وليد مح­مد بن غيث، ومديرة­ المدرسة سارة الجويعد.

وقال بن غ­يث إن «التربية» حريصة على صقل مواهب أبنائها الط­لبة وتكثيف قدراتهم الابداعية والتفاعلية عب­ر الانشطة التي تقدمها­ لهم خلال­ العام الدراسي، إضافة ­الى تنمية الجانب الاب­داعي لديهم من خلال تحفيزهم على الانتاجية ع­بر المشروعات الصغيرة.

وأضاف أن المناهج الحديثةـ والتي يتم اعتمادها وتطبيقها في الوزارة والمعروفة بمناهج الكفايات، تعتمد بشكل اساسي على اشراك الطالب وجعله عنصرا فاعلا من خلال المشاريع والبحوث التي يتم تنفيذها خلال العام، لافتا إلى أن هذه الطريقة لها اثر كبير في تحسين مستوى الطلبة وتعزيز قدراتهم في تطوير مهاراتهم.

واشتمل المعرض على الع­ديد من الفقرات التي ن­الت استحسان الحضور، حي­ث تم توضيح دور الأنشط­ة التربوية في صقل الم­واهب الطلابية وتنميته­ا وتوجيهها نحو الانتا­ج من خلال دعم المشاريع الصغيرة.

back to top