سجلت المؤسسة العامة للرعاية السكنية أرقاماً نسبية في معاملاتها خلال مارس الماضي إلى أكثر من 26 ألف معاملة، مما يعكس ارتفاعها بشكل بسيط، مقارنة بـ22 ألفاً خلال فبراير الماضي، تزامناً مع إغلاق أعمال السنة المالية.

وأشار تقرير المؤسسة الشهري، الذي حصلت "الجريدة" على نسخة منه، إلى أن إجمالي المعاملات المنجزة خلال مارس بلغ 26485 معاملة، منها 541 فقط لقسم المتابعة، متمثلة في اعتماد 54 كتاباً لتقسيط مديونيات المواطنين، إلى جانب استقبال 445 استفسارا من المواطنين، كما استقبل مركز خدمة العملاء الهاتفية 2950 مكالمة عبر الرد الآلي في ارتفاع ملحوظ وواضح، إلى جانب ارتفاع أعداد المكالمات من خلال الاتصال المباشر مع موظفي الخدمة، ووصوله إلى 1238 مكالمة مقارنة بشهر فبراير الماضي. أما قسم الاستقبال، فقد كان لإدارة الطلبات النصيب الأكبر بإجمالي 1751 معاملة، ممثلة في 745 معاملة جديدة لفتح طلب إسكاني، إلى جانب تخصيص 953 معاملة إسكانية، في حين استقبلت الإدارة 53 طلب استكمال نواقص ومستندات رسمية في معاملات الطلبات والتخصيص وبدل الإيجار.

Ad

تبادل وتنازل

وشهدت إدارة بدل الإيجار نقلة في عدد المعاملات مقارنة بالأشهر الماضية، بعد بلوغها 1568 معاملة خلال مارس الماضي، في حين انتهت إدارة المساكن المؤجرة من فتح 59 ملفاً للبيوت الشعبية. أما إدارة التوزيع، فقد ارتفعت أرقام المؤسسة من اعتماد وتوزيع 238 عقد انتفاع بصفة الإيجار في بعض مشاريعها، في حين شهدت المؤسسة إجراء 109 معاملات للتبادل والتنازل خلال الشهر الماضي، فضلا عن إنجاز 14207 شهادة لمن يهمه الأمر، خاصة بالمواطن لإنجاز معاملته في قطاعات المؤسسة، إضافة إلى إصدار 704 شهادات لمن يهمه الأمر، موجهة إلى بنك الائتمان الكويتي (التسليف والادخار سابقا)، في الوقت الذي سجلت المؤسسة 3120 استفساراً للمواطنين.