أكد وكيل وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية فريد عمادي "تميز جائزة الكويت الدولية لحفظ القرآن الكريم وقراءاته وتجويد تلاوته عن الجوائز الدولية الأخرى رغم مرور سبع سنوات على انطلاقتها، بدليل مشاركة 80 دولة من مختلف دول العالم فيها".

وقال عمادي في المؤتمر الصحافي، الذي عقدته وزارة الأوقاف بمناسبة تنظيم "جائزة الكويت للقرآن"، التي تنطلق فعالياتها برعاية أمير البلاد سمو الشيخ صباح الأحمد في الفترة من 12 إلى 19 أبريل الجاري، إن "حرص أمير البلاد على هذه الرعاية يعطي دلالات كبيرة على اهتمام سموه بالقرآن الكريم".

Ad

وأشار إلى أن "أهداف الجائزة تتمثل في التعريف بالقراءات القرآنية، وإبراز دور أئمة القراءات وعلوم القرآن المحققين والترغيب في حفظ كتاب الله وفي دراسة علم القراءات وإبراز المجيدين للقراءات على مستوى العالم، وغيرها من الأهداف".

وأوضح أن "عدد الدول المشاركة في الجائزة بلغ 80 دولة من مختلف العالم بزيادة خمس دول جديدة عن العام الماضي، كما بلغ عدد المتسابقين 125 متسابقاً".

بدوره، قال الوكيل المساعد لشؤون القرآن الكريم والدراسات الإسلامية وليد العمار، ان "الجائزة تضم أربعة فروع للمنافسة، الأول حفظ القرآن الكريم كاملاً مع التجويد، والثاني: حفظ القرآن الكريم بالقراءات العشر، والثالث: التلاوة والترتيل، والرابع جائزة أفضل مشروع تقني لخدمة القرآن الكريم".

وأضاف العمار أن "اللجنة القائمة على تنظيم الجائزة لم تقف عند حدود دولة الكويت في تنظيمها بل انطلقت إلى العالمية، حين جعلت الباب مفتوحاً أمام المشاركات الدولية التي باتت تتزايد كل عام.