لينتش: الكويت بصدد الانضمام إلى «إيغمونت» لمكافحة تمويل الإرهاب

نشر في 10-04-2017
آخر تحديث 10-04-2017 | 00:00
 عضو مجلس الكونغرس الأميركي ستيفن لينتش
عضو مجلس الكونغرس الأميركي ستيفن لينتش
أشاد عضو مجلس الكونغرس الأميركي ستيفن لينتش بسخاء الكويت في دعم ومساعدة اللاجئين السوريين الفارين من سورية جراء النزاع المرير بين الأطراف المتصارعة منذ منتصف مارس 2011.

وقال لينتش، لـ«كونا» أمس، في اطار زيارته الحالية للكويت، إن الشعب الكويتي تجاوز الحدود في مساعدة السوريين الذين يعانون مواقف صعبة في مخيمات اللجوء في تركيا والاردن ولبنان.

واضاف ان الشعب الكويتي كان سخيا جدا في تقديم المساعدات الانسانية، «ومن المهم ان نقول للكويتيين شكرا لكم»، معربا عن تقديره لدور الكويت كقوة استقرار بالمنطقة، وجهودها لتحقيق الامن والاستقرار في العراق.

الاستخبارات المالية

وقال لينتش إنه التقى خلال زيارته للكويت اعضاء وحدة الاستخبارات المالية، وبحث معهم سبل الحد من احتمال حصول الجماعات الإرهابية على تمويلات مالية من خلال نظم مشروعة.

واضاف: «وجدنا تعاونا كبيرا من وحدة الاستخبارات المالية، وأعتقد أن الكويت بصدد الانضمام الى مجموعة ايغمونت، التي تضم 152 وحدة استخبارات مالية والمعنية بمكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب». وحول الضربات الجوية الأميركية في سورية فجر الجمعة الماضي، قال إن هناك إجماعا دوليا على تأييد تلك الضربات ردا على الهجوم المروع الذي قام به النظام السوري بالاسلحة الكيماوية في أدلب.

واضاف ان رد الجيش الاميركي كان محدودا لكنه قوي، «ونأمل ان نرى تغييرا في سلوك النظام السوري حتى لا يجرؤ على استخدام اسلحة محرمة دوليا».

من جهته، أشاد عضو الكونغرس دينيس روس بالاجواء الديمقراطية التي تعيشها الكويت، والدور الذي تؤديه في دعم التنمية الشاملة في منطقة الشرق الاوسط.

back to top