احتفى معرض أربيل الدولي للكتاب بنسخته الـ12، أمس، بالكاتب والروائي سعود السنعوسي، من خلال إقامة ندوة له حول الجوائز التي حصل عليها وحفل لتوقيع اثنتين من رواياته.

وأعرب السنعوسي عن سعادته بوجوده في العراق للمرة الأولى للالتقاء بالجمهور والقارئ العراقي والمثقفين والاستماع إليهم، مشيرا إلى انه كان على تواصل مع كثير منهم طوال السنوات الماضية.

Ad

وقال إن معرض أربيل يتميز بتنوع الكتب المعروضة وإقامة الندوات الثقافية على هامشه، مشيرا إلى الإرث الثقافي المشترك بين الكويت والعراق.

وأكد أن الجوائز الأدبية العالمية لها تأثير فعال على الإنتاج الإبداعي للكاتب، وتعد أحد أهم المحفزات لزيادة العطاء والإبداع الفكري، مشيرا إلى أهمية دعم الجهات المعنية للثقافة والمثقفين للمساهمة في رفع المستوى الثقافي المحلي والعربي.

كما التقى السنعوسي جمهور المعرض من خلال مراسم توقيعه على روايته "ساق البامبو" الفائزة بجائزة "بوكر" العالمية للرواية العربية، والتي تؤرخ لبعض الأحداث التاريخية والسياسية والدينية، وكذلك روايته "فئران أمي حصة".

وكانت فعاليات المعرض أربيل الدولي للكتاب في دورته الـ12 بدأت في الخامس من الشهر الجاري، وتستمر 10 أيام.

ويشارك في المعرض أكثر من 310 دور نشر من 18 دولة حول العالم، من بينها الكويت، ويعرض 70 ألف عنوان في مختلف المجالات السياسية الاجتماعية والاقتصادية والثقافية.

يذكر أن القنصل العام لدولة الكويت في أربيل، د. عمر الكندري، حضر فعاليات الندوة وحفل التوقيع.