خاص

«الكرة» يعلق نشاط فابيانو مجدداً لتعديل وضعه

الفحيحيل يتجه للقضاء... وكاظمة يقيد اللاعب برازيلياً بدلاً من غاغا

نشر في 11-04-2017
آخر تحديث 11-04-2017 | 00:00
 محترف كاظمة البرازيلي باتريك فابيانو
محترف كاظمة البرازيلي باتريك فابيانو
علقت اللجنة المؤقتة المكلفة إدارة شؤون اتحاد الكرة مشاركات محترف كاظمة البرازيلي فابيانو، لتعديل أوضاعه فيما يخص قيده في السجلات، أو تقديم ما يثبت حمله جنسية تيمور الشرقية.
قرر مجلس إدارة اللجنة المؤقتة المكلفة إدارة شؤون اتحاد الكرة تعليق مشاركات محترف كاظمة البرازيلي باتريك فابيانو، أمس الأول، حتى يتم تعديل وضعه كأجنبي غير آسيوي، أو تزويد اتحاد الكرة ببيانات أو مستندات وأوراق رسمية حديثة صادرة من جهات ذات علاقة باللاعب صادرة بعد تاريخ 9 الجاري، تؤكد وتدعم حمله جنسية دولة تيمور الشرقية، وبالتالي تأكيد أن قيده كلاعب آسيوي في سجلات الاتحاد صحيح.

وكانت لجنة المسابقات قد عقدت اجتماعا مساء أمس الأول، للنظر في الاحتجاج الذي تقدم به نادي الفحيحيل على مشاركة اللاعب باتريك فابينو مع كاظمة في الجولة العشرين من منافسات دوري فيفا، وقررت رفض احتجاج نادي الفحيحيل واعتماد النتيجة كما هي، بفوز نادي كاظمة 3-1.

ومن جانبه، اعتمد مجلس الإدارة خلال الاجتماع الذي عقد بمقر الاتحاد قراري لجنة المسابقات باعتماد نتيجتي مباراتي نادي كاظمة مع كل من نادي النصر ونادي الفحيحيل ضمن مسابقة دوري فيفا كما هما، حيث فاز البرتقالي على الفريقين بنتيجة واحدة قوامها ثلاثة أهداف لهدف واحد.

الدبوس يهدد ويتوعد

إلى ذلك، تساءل رئيس مجلس إدارة نادي الفحيحيل حمد الدبوس على صفحته الخاصة بموقع التواصل الاجتماعي تويتر قائلا: "بعد إعادة تعليق مشاركات فابيانو مع كاظمة، هل تصوب اللجنة المؤقتة أوضاعها وتطبق اللائحة وتعيد إلى الفحيحيل حقه"؟

وقال الدبوس موجها كلامه للجنة الانتقالية: "هذا إقرار منكم بصحة الاحتجاج الذي تقدم به نادي الفحيحيل، وبأن هذا اللاعب مزور، وإن لم يعد حقنا فلنا وقفة"!

وبعيدا عن تغريدات الدبوس، علمت "الجريدة" أن هناك توجها لدى الدبوس في الوقت الراهن يتمثل في اللجوء للقضاء الإداري، من أجل حفاظ ناديه على حقه، على أن تسير القضية في خط متواز مع التظلم الذي ينوي الدبوس تقديمه إلى اللجنة الانتقالية على قرار رفض الاحتجاج كإجراء روتيني.

كاظمة يعدل وضع اللاعب

كما علمت "الجريدة" أن ثمة توجها داخل مجلس إدارة نادي كاظمة بالتنسيق مع جهاز الكرة الذي يترأسه أمين السر العام يوسف بوسكندر بتعديل وضع اللاعب في سجلات اتحاد الكرة، ليتم تسجيله وفق جنسيته الأصلية وليس آسيويا، وذلك من أجل إنهاء هذه الأزمة بشكل نهائي، خصوصا أن أي مباراة سيشارك بها اللاعب ستشهد مزيدا من الاحتجاجات من جانب المنافسين.

ومن المنتظر، أن ينهي النادي عقد المحترف البرازيلي الآخر غاغا، الذي تم التعاقد معه في يناير الماضي لتدعيم صفوف الفريق، حتى يتسنى للبرتقالي قيد فابينو بدلا منه، خصوصا في ظل تمسك الجهاز الفني بقيادة المدرب الروماني ماتروك فلورين بالمحترفين التونسي شاكر الرقيعي والبرازيلي اليكس ليما، وعدم اقتناعه بغاغا.

back to top