السفارة الصومالية تشكر الكويت على المساعدات الإنسانية

نشر في 10-04-2017
آخر تحديث 10-04-2017 | 20:59
 سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد
سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد
أعربت سفارة جمهورية الصومال الفدرالية لدى البلاد عن تقديرها وشكرها للكويت أميرا وحكومة وشعبا، لإغاثة أبناء الشعب الصومالي من نكبة الجفاف الحادة التي ألمت به في الفترة الأخيرة.

وثمنت السفارة، في بيان صحافي، الجهود التي يقودها سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد، الذي وجه بتقديم المعونة العاجلة لأبناء الشعب الصومالي عبر افتتاح جسر جوي لتوصيل المساعدات الغذائية والطبية.

وأضافت أنه بعد تلك التوجيهات السامية تدفقت المساعدات من جميع أطياف المجتمع الكويتي، موضحة أن دعم الكويت للصومال لم يكن سياسيا أو تمويلا مشروطا بل كان عطاء سخيا من قائد إنساني عظيم وشعب عرف قيمة الإحسان وتربى على معاني الكرم والجود.

وذكرت أن التاريخ سيشهد أن الكويت بذلت الغالي والنفيس في سبيل نصرة الصومال دون أي أهداف، بل رغبة في ثواب الله الكريم، وحباً في توفير الحياة الكريمة للمحتاجين والمستضعفين في كل مكان.

ولفتت إلى أن الكويت اشتهرت بالعون للمحتاجين ونصرة الملهوفين، حيث ضربت اليوم مثالا إنسانيا رائعا تعجب منه العالم، «ولكن لا يتعجب منه أبدا من عرف الكويت وعاشر أهلها وسكن في أراضيها».

وأشادت السفارة الصومالية بالشعب الكويتي، مهنئة إياه بوجود «القائد العظيم أمير الإنسانية الذي قاد مسيرة الخير في كل أرجاء العالم سنوات طويلة».

وبينت أن الشعب الصومالي يشهد بأن الشعب الكويتي بذل أقصى جهده في مساعدة الصومال، سائلة المولى عز وجل أن يديم فضله ونعمه وإحسانه على المحسنين المتصدقين. وأشارت إلى أن وسائل التواصل الاجتماعي والإعلام امتلأت بإعلانات التبرعات، كما أعلنت الجمعيات الخيرية الكويتية جمع مبالغ مالية تبلغ أضعاف التوقعات المعلنة.

back to top