حسم فريق الكويت لقب الدوري الممتاز لكرة اليد للمرة الخامسة على التوالي، والسابعة في تاريخه، قبل جولة على نهاية المسابقة، بعدما رفع رصيده إلى 17 نقطة في المركز الأول، إثر فوزه على كاظمة الذي بقي برصيد 6 نقاط في المركز الثالث بنتيجة 36-16، في المباراة التي جمعت الفريقين أمس على صالة مركز الشهيد فهد الأحمد بالدعية، في افتتاح الجولة الرابعة قبل الأخيرة من مرحلة الاياب في المسابقة.

وبذلك حقق الكويت رقما قياسيا جديدا بالفوز في 96 مباراة ولمدة 4 مواسم متتالية بدون هزيمة، وتتبقى له مباراة واحدة أمام السالمية الثاني بـ13 نقطة بعد غد، تحصيل حاصل، بعد حسم الفريقين المركزين الاول والثاني، بينما يتنافس كاظمة وبرقان بـ4 نقاط على المركز الثالث، واستقر القرين في المركز الخامس الاخير.

Ad

مباراة سريعة

وأثبت الكويت بالدليل أحقيته في احتكار لقب الدوري في المواسم الخمسة الاخيرة، بفضل الأداء الثابت والمتوازن طوال الموسم الذي تكلل بفوز مستحق على كاظمة وبنتيجة عريضة، بعد أن اعتمد على أسلوبه المعتاد الدفاع المتقدم 4-2، مستغلا توفر عنصري اللياقة البدنية العالية بين لاعبيه ووفرة البديل القادر على تنفيذ التعليمات الفنية لمدربه الجزائري سعيد حجازي بدقة عالية، ما مكنه من إجهاض اغلب المحاولات الهجومية لخصمه كاظمة خارج منطقة المناورات "التسعة أمتار" مرتكزا على خبرة لاعبيه إضافة لبراعة حارسه أحمد الفرحان في الذود عن مرماه والتنفيذ المتقن للهجوم المعاكس.

في المقابل، اعتمد مدرب كاظمة خلدون الخشتي في البداية على لاعبي الصف الثاني، بعدما فضل إراحة بعض الاساسيين استعدادا للمباراة الاهم بعد غد أمام القرين، لكنه عاد في منتصف الشوط ودفع بهم طمعا في تعديل النتيجة.

لكن تألق لاعبي الكويت في استغلال المساحات بين المدافعين وقوة مهاجميه، بقيادة صانع الالعاب سعود الضويحي، الذي برز بتمريراته المتقنة للشقيقين عبدالله وخالد الغربللي، أنهى الشوط الاول لمصلحة الابيض 16-9.

وفي الشوط الثاني، زادت قبضة الكويت على مجريات اللعب وفرض هيمنته الكاملة على مجريات اللقاء، بفضل تألق جميع لاعبيه، مستغلين تراجع مستوى اللياقة البدنية للاعبي البرتقالي الذين حاولوا على مدار الشوط تقليص الفارق، لينهي الأبيض اللقاء لمصلحته بفارق 20 هدفا.

وأدار المباراة الحكمان هاني أبل وثامر أشكنوني.