خاص

«الموانئ» تسجل قضية ضد شركة استغلت أراضيها في ميناء عبدالله

نشر في 11-04-2017
آخر تحديث 11-04-2017 | 00:04
No Image Caption
انتهت جهود مؤسسة الموانئ لإخلاء موقع تشغله إحدى الشركات المستغلة أراضي تابعة لها في منطقة ميناء عبدالله إلى تجاذبات بين الطرفين، وتسجيل قضية تهديد بالقتل حملت الرقم 66/2017 في مخفر ميناء عبدالله.

وفي هذا السياق، تحدثت مصادر المؤسسة لـ"الجريدة" أن فريقاً من الموانئ والبلدية والداخلية حاول أمس دخول منطقة تشغلها الشركة المستغلة في ميناء عبدالله، لإبلاغ الجهة المذكورة بإخلاء المكان الذي تتجاوز مساحته مليون متر مربع، بعدما تبين أن الشركة تشغل المكان منذ 12 سنة، وان ملفها "مسروق" من البلدية.

وأضافت المصادر أنه لدى وصول فريق الموانئ والبلدية والداخلية تم التصدي له من قبل أمن الشركة، إذ قال أحد المسؤولين فيها إنه "إذا دخل أحد فإنه سيصير ذبح ومذابح"، وتم تحريض الكلاب البوليسية لمنع الفريق من إتمام عمله، وهو ما اقتضى اللجوء إلى مخفر الميناء وتسجيل إثبات حالة بالواقعة، علماً بأنه تم انتظار الجهة الأخرى في المخفر ساعتين ولم يحضر أحد من قبلها.

وأشارت إلى أن "الموانئ" التي كانت حددت مبلغ 95 مليون دينار كتعويض في السابق ستضاعف المبلغ إلى 200 مليون، نتيجة ارتفاع أسعار العقار في المنطقة، وهي مبالغ مستحقة للخزينة في ذمة "الشركة" والشركات الأخرى التي تشغل مساحات متفاوتة في تلك المنطقة.

وختمت المصادر أنه "سيصار اليوم إلى مخاطبة البلدية، لاستخدام القوة الجبرية في إخلاء المنطقة، وسنقوم بواجبنا من دون أي تقاعس حيال أي تحديد".

back to top