الكويت وكاظمة في نهائي سوبر الكرة الطائرة

القادسية يواجه العربي على المركز الثالث

نشر في 11-04-2017
آخر تحديث 11-04-2017 | 20:05
ضربة ساحقة من عامر السليم وحائط صد قدساوي (تصوير جورج ريجي)
ضربة ساحقة من عامر السليم وحائط صد قدساوي (تصوير جورج ريجي)
تأهل فريقا الكويت وكاظمة للمباراة النهائية في بطولة السوبر للكرة الطائرة، بعدما كرر الأول فوزه على القادسية بنفس نتيجة الذهاب بثلاثة أشواط مقابل شوطين (25-22، 25-12، 23-25، 26-28، 15-9)، كما كرر الثاني فوزه على العربي بنتيجة ثلاثة أشواط دون رد بواقع (25-13، 25-18، 25-17)، وذلك في مباراتي أمس الأول، على صالة يوسف شاهين الغانم بنادي كاظمة في إياب الدور التمهيدي للبطولة.

وضرب الأبيض والبرتقالي موعداً في نهائي البطولة، بينما سيلعب القادسية والعربي مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع في 22 من الشهر الجاري.

لم تختلف مجريات مباراتي الإياب عن جولة الذهاب، حيث اتسمت مباراة الكويت والقادسية بالندية والإثارة، وكانت البداية بيضاء بأفضلية طفيفة في الشوطين الأول والثاني، بفضل صفوفه المكتملة، وتألق لاعبيه في الضرب الساحق من المنطقتين الخلفية والأمامية، إضافة إلى صلابة حوائط الصد والدفاع الجيد عن المنطقة الخلفية.

ومع بداية الشوط الثالث انتفض القادسية، ونجح المايسترو زيد الكاظمي في قيادة هجوم فريقه بخبرة كبيرة تألق خلالها راشد عنبر، وفهد الكوت، وناصر دشتي في الضرب الساحق من المنطقة الأمامية، ما مكّن الفريق من فرض التعادل بعد فوزه بالشوطين الثالث والرابع.

ومع بداية الشوط الخامس لعبت الخبرة دورها مع لاعبي الكويت، خصوصا عبدالله جاسم، وعامر السليم، وسلطان خلف، والمعد المميز عذبي العنزي، مستغلين تراجع الأصفر لينهي الكويت الشوط والمباراة لمصلحته.

كاظمة والعربي

وفي المباراة الثانية فرض البرتقالي هيمنته على مجرياتها من البداية للنهاية بفضل خبرة لاعبيه وطموحهم في الفوز والصعود لنهائي البطولة، مستغلين قلة خبرة لاعبي الأخضر لينجح في تحقيق فوز سهل.

back to top