تنطلق الساعة 4:30 من مساء اليوم منافسات الجولة الرابعة من بطولة كأس الاتحاد لكرة السلة، حيث يلتقي العربي مع الساحل على صالة نادي كاظمة، تليها مباراة كاظمة مع الصليبيخات على نفس الصالة، وتتبعها مباراة التضامن مع النصر على الصالة ذاتها.

وعلى صالة نادي الجهراء، يلتقي في السادسة الشباب مع الجهراء، تليها مباراة الكويت مع اليرموك على نفس الصالة.

Ad

وتتنافس أربعة أندية على بطاقتي التأهل عن المجموعة الأولى، هي: اليرموك (6 نقاط)، الجهراء والكويت والنصر (5 نقاط)، فيما يكفي كاظمة (4 نقاط) الفوز اليوم لإعلان تأهله كأول عن المجموعة الثانية، وسيحدد لقاء الساحل (3 نقاط) والعربي (نقطة واحدة)، اليوم، صاحب البطاقة الثانية، على اعتبار أن «الأخضر» لديه مباراة سهلة مع الصليبيخات في الجولة الأخيرة.

وتعد المباراة الأولى التي تجمع الكويت مع اليرموك مفصلية للطرفين، إذ يكفي اليرموك الفوز للتأهل، فيما فوز الكويت سيؤجل تحديد أصحاب بطاقتي التأهل للجولة الأخيرة بعد غدٍ.

ويمتلك الفريقان عناصر قوية، حيث يعتمد المدرب الصربي للكويت على عناصر خبرة، مثل: أحمد المطيري وعبدالله الشمري وحسين الخباز، وعناصر شابة كمحمد عدنان ومساعد العتيبي ومصطفى الرفاعي، فيما يعول المدرب الوطني لليرموك طلال بلال على جهود حمد الزامل ومحمد جاسم والناشئ المميز يوسف الفيلكاوي.

وفي المباراة الثانية يضع الجهراء نصب عينيه نقطتي الفوز للاقتراب من التأهل والمنافسة على الكأس، فيما يبدو الشباب بعيدا عن المنافسة على التأهل، واللقاء بالنسبة له تحصيل حاصل.

أما المباراة الثالثة، فيسعى من خلالها النصر إلى تحقيق الفوز وتثبيت قدمه من أجل الدخول في المنافسة على التأهل للدور قبل النهائي، في الوقت الذي يبتعد التضامن عن المنافسة أيضا.

وفي المباراة الرابعة التي يلتقي فيها كاظمة مع الصليبيخات، فسيعلن بها «البرتقالي» تأهله كأول المجموعة الأولى، ولا سيما أنه يمتلك فارقا فنيا كبيرا بينه وبين منافسه.

وتعد المباراة الأخيرة التي تجمع الساحل مع العربي هي الأبرز، وخاصة أنها ستحدد مسار أي منهما في البطولة، فالفائز منهما سينتزع البطاقة الثانية عن المجموعة الثانية.

المطيري إلى «سلة» كاظمة

اقترب نجم القادسية عبدالله المطيري من الانضمام إلى نادي كاظمة على سبيل الإعارة لمدة موسم واحد، وسيشارك المطيري مع كاظمة في منافسات الدور قبل النهائي لبطولة كأس الاتحاد، أي أن إعارته ستكون لمدة أسبوعين فقط.

ولم يشارك المطيري، الذي لعب في الموسمين الماضيين للجهراء والنصر، مع القادسية هذا الموسم، لارتباطه بدورة عسكرية.

واقتنص كاظمة الفرصة لضم اللاعب الذي سيمثل إضافة كبيرة للفريق، حيث يمتاز المطيري بالتصويب الثلاثي وقوة الاختراقات.