الصين «غضبانه» على اليونايتيد: فائض الحجوزات على «ولدنا»!

نشر في 12-04-2017
آخر تحديث 12-04-2017 | 00:04
صورة مأخوذة من فيديو نشر على «فيسبوك»
صورة مأخوذة من فيديو نشر على «فيسبوك»
أعرب مستخدمو الإنترنت في الصين عن استيائهم من حادثة طرد راكب صيني الأصل بالقوة من طائرة تابعة لشركة الطيران الأميركية "يونايتد إيرلاينز"، بسبب فائض في الحجوزات.

ونشر ركاب من هذه الرحلة تسجيلات مصورة على الإنترنت، تظهر ثلاثة شرطيين يقتربون من رجل جالس في مقعده، يبدأ بالصراخ عندما يمسكه أحد رجال الشرطة ويجره على الأرض إلى المخرج أمام الجميع، وسط صيحات استنكار من الركاب. ويظهر الراكب الصيني الأصل، في هذه التسجيلات، بوجه مدم ونظارات ملتوية.

وأوضحت "يونايتد إيرلاينز"، الليلة قبل الماضية، أنها طلبت من متطوعين التخلي عن مقاعدهم على متن رحلة كانت مقررة مساء الأحد الماضي من شيكاغو (شمال الولايات المتحدة) إلى لويفيل في الوسط الشرقي للبلاد، بسبب "فائض في الحجوزات". وفي ظل عدم تطوع أي من الركاب، اختارت الشركة ركابا لمغادرة الطائرة حكما.

وبعد تعاظم الجدل في هذا الخصوص، أقر المدير التنفيذي لشركة الطيران أوسكار مونيوز بأنها "حادثة تؤثر علينا جميعا هنا في يونايتد".

وقال مونيوز، في بيان نشر على الموقع الإلكتروني للشركة، "أعتذر لأننا اضطررنا لنقل هؤلاء الزبائن"، مضيفا: "نحاول الاتصال أيضا بهذا الراكب لنتكلم معه مباشرة، على أمل حل هذه المشكلة"، دون الاعتذار صراحة عن عملية الإنزال من الطائرة التي حدثت عنوة.

وأثارت هذه الحادثة موجة استنكار على موقع "ويبو" الصيني، مولدة 60 ألف تعليق، وتمت مشاهدة المنشورات ذات الصلة بها أكثر من 120 مليون مرة حتى بعد ظهر أمس، وقال أحد المستخدمين: "يجب أن تعتذر الشركة على هذه الممارسات العنصرية".

back to top