بيوت دورتموند تفتح أبوابها لإستضافة جماهير موناكو

نشر في 12-04-2017
آخر تحديث 12-04-2017 | 18:53
تعاطفت جماهير نادي بروسيا دورتموند مع أنصار نادي موناكو بعد التفجيرات التي أدت إلى إرجاء مباراة الفريقين، حيث وجهت الجماهير الألمانية دعوة للإقامة المجانية للفرنسيين بفضل هاشتاغ #bedforawayfans.
قدم جمهور بوروسيا دورتموند الألماني إقامات مجانية لجماهير موناكو الفرنسي بعد تأجيل مباراة الفريقين في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، في أعقاب التفجيرات، التي استهدفت حافلة النادي الألماني أمس .

ولم يجد المئات من جماهير الفريق الفرنسي مكاناً للنوم في المدينة الواقعة في غرب ألمانيا، بعد إرجاء المباراة إثر تعرض الحافلة التي تقل فريق دورتموند إلى ثلاثة تفجيرات أثناء توجهها من الفندق إلى ملعب "سيغنال ايدونا بارك" الذي يتسع لنحو ثمانين ألف متفرج.

ووجد العديد من مشجعي نادي الإمارة الفرنسية، الذين خططوا للعودة إلى بلادهم بعد انتهاء المباراة، أنفسهم من دون مأوى بعد الإعلان عن إرجاء المباراة.

لكن مبادرة عفوية من جماهير دورتموند على موقع "تويتر" فتحت الباب أمام كثيرين لتمضية ليلتهم تحت سقف دافئ، بفضل هاشتاغ #bedforawayfans (سرير للجماهير الزائرة).

وقام حساب دورتموند على "تويتر" بالتسويق لهذه المبادرة، متوجهاً إلى "الأعزاء جماهير موناكو". وأعاد النادي الفرنسي نشر التغريدة.

ونشر عدد من جماهير دورتموند صوراً لهم في منازلهم يستقبلون جماهير موناكو، في بادرة لاقت إشادات واسعة عبر مواقع التواصل.

وكتبت صحيفة "ليكيب" الفرنسية الواسعة الانتشار: "كلنا سويا! تطور التضامن بين مشجعي الفريقين".

وغرد أحد مستخدمي موقع "تويتر" قائلاً "شكراً لأنكم أظهرتم أن كرة القدم ليست مجرد كرة قدم".

وأذيع خبر تأجيل المباراة على مكبر الصوت داخل الملعب، الذي كان مكتظاً بالجماهير، وطلب منهم البقاء في أماكنهم "نحو نصف ساعة" قبل الخروج.

وكان المتحدث باسم الشرطة غونار فورتمان قال لوكالة فرانس برس: "انفجرت ثلاث عبوات ناسفة عندما تحركت الحافلة" من الفندق إلى الملعب، الذي يستضيف مباراة الفريقين في ذهاب الدور ربع النهائي، مشيراً إلى أن نوافذ الحافلة تحطمت وأصيب شخص في داخلها.

تصريح يواكيم فاتسكه

وقال الرئيس التنفيذي لدورتموند هانس-يواكيم فاتسكه: "تعرضت حافلة الفريق إلى هجوم بالعبوات والفريق بحالة من الصدمة"، مضيفاً "آمل أن يكون الفريق قادراً على خوض المباراة غداً".

من جهته، أعرب رئيس نادي دورتموند رينهارد راوبال عن اعتقاده بأنه لن يكون للانفجارات أي تأثير سلبي على اللاعبين في مباراة الغد.

وقال راوبال "سيتمكن اللاعبون من إخراج ذلك من عقولهم وأن يكونوا في وضع يسمح لهم بتقديم أدائهم المعتاد"، مضيفاً "اسوأ شيء أن يتمكن من قام بهذا الهجوم من التأثير عليهم من خلاله".

back to top