كيمبس ينتقد منتخب «أصدقاء ميسي»

نشر في 12-04-2017
آخر تحديث 12-04-2017 | 19:20
لاعبو المنتخب الأرجنتيني خلال تدريبات سابقة
لاعبو المنتخب الأرجنتيني خلال تدريبات سابقة
قال لاعب كرة القدم والمدرب الأرجنتيني السابق ماريو كيمبس إنه إذا كان منتخب بلاده حاليا "يضم أصدقاء" ليونيل ميسي، فإن "ما يحدث في الملعب لا يعكس ذلك"، لأنه لا "توجد تضحية من أجل الآخر" داخل المنتخب، مشيرا إلى أنه إذا كان الأمر كذلك فمن الأفضل أن "نحظى بأعداء داخله".

وأكد كيمبس، في تصريحات لإذاعة "راديو تيلام"، "إذا كان هؤلاء (يقصد اللاعبون الذين يشاركون عادة بشكل أساسي في المنتخب) يشكلون جزءا مما يطلق عليه (نادي أصدقاء ميسي)، فهذا الأمر لا يظهر على أرض الملعب على الإطلاق، لأنه لا يوجد تعاون ولا مساعدات ولا تضحية من أجل الآخر".

وأضاف اللاعب والمدرب السابق، الذي رفع كأس العالم عام 1978 مع منتخب الأرجنتين، "إذا كان نادي الأصدقاء بهذا الشكل فمن الأفضل أن يكونوا من الأعداء، لأنه على حد علمي الأصدقاء يساعدون بعضهم البعض، إلا إذا كانوا يقومون بذلك في المساء وهم يلعبون ننتيندو، عندما لا يراهم أحدا".

وجاء مصطلح "نادي أصدقاء" ميسي وخافيير ماسكيرانو على لسان المعد البدني السابق لمنتخب الأرجنتين كارلوس ديبوس، الذي أشار إلى أن هذين اللاعبين يتدخلان في قائمة "الألبيسيليستي"، وهو الأمر الذي تم نفيه من قبل ماسكيرانو في بيان رسمي.

كما علق كيمبس على مواطنيه خورخي سامباولي، مدرب إشبيلية، ودييفو سيميوني (أتلتيكو مدريد)، المرشحان القويان لتولي الإدارة الفنية لمنتخب "راقصي التانغو"، خلفا لإدفاردو باوزا الذي أقاله الاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم. وقال: "لا سامباولي ولا سيميوني ولا أي شخص يختارونه سيتمكن من تغيير عقلية اللاعب الأرجنتيني الحالي بالمنتخب"، مشيرا إلى أن "الفريق الوطني الحالي قد يكون الأفضل في تاريخ الأرجنتين خلال السنوات العشر الأخيرة"، لكن "للأسف" لم يتوج بأي لقب.

وأبرز كيمبس "هؤلاء الشباب سيعرفهم التاريخ بأنهم كانوا الأفضل، لكن دون أن يكللوا هذا بالحصول على ألقاب".

باوزا يودع التانغو

من جانبه، أكد إدغاردو باوزا، المدير الفني السابق للمنتخب الأرجنتيني بعد يوم واحد من إقالته من منصبه، أن الفريق، بقيادة النجم ليونيل ميسي، سيتأهل إلى مونديال روسيا 2018.

وقال باوزا في تصريحات صحافية: «أثق بوصول الأرجنتين إلى المونديال».

وأدلى المدرب الأرجنتيني بتصريحاته الثلاثاء أمام جمع من الصحافيين برفقة رئيس الاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم، كلاوديو تابيا، ومدير اللجنة المشرفة على المنتخبات الوطنية مارسيلو تينيلي.

وكشف باوزا أن الوقت الذي قضاه مع المنتخب الأرجنتيني كان «تجربة رائعة»، كما أعرب عن امتنانه للاعبيه، الذين لعبوا تحت قيادته خلال فترة توليه منصب المدير الفني بداية من الخامس من أغسطس 2016.

وأشار باوزا إلى أنه تواصل تليفونيا مع معظم اللاعبين، وأنه سيستمر في التواصل مع الباقين، ومن المقرر أن يسافر تابيا وتينيلي إلى إسبانيا لمقابلة ميسي، كما سيعقدان، حسبما كشفت بعض وسائل الإعلام المحلية في الأرجنتين، مفاوضات مع خورخي سامباولي، المدير الفني الحالي لإشبيلية الإسباني، لكي يتولى منصب مدرب المنتخب الأرجنتيني.

back to top