«إيكويت» تجري صيانة لوحدتي الإيثيلين والإيثيلين جلايكول نوفمبر المقبل

لمدة 35 يوماً وبتكلفة 100 مليون دولار

نشر في 12-04-2017
آخر تحديث 12-04-2017 | 19:31
No Image Caption
قالت مصادر نفطية مطلعة إن شركة ايكويت للبتروكيماويات حددت موعد أعمال الصيانة لوحدة تكسير الايثيلين الثانية المصممة لإنتاج 850 ألف طن متري سنويا، ووحدة الايثيلين جلايكول التي تنتج 600 الف طن متري سنويا، إضافة الى مرافق المصنع مصنع العطريات الذي ينتج نحو 830 ألف طن متري من البرازيلين و390 ألف طن متري من البنزين.

وأضافت المصادر ان الوقت المحدد للصيانة خلال الربع الاخير من عام 2017 في شهر نوفمبر، ويستمر بين 30 و35 يوماً، وقدرت الميزانية تقريبا بحدود 100 مليون دولار.

وحول التزام الشركة بتسليم العملاء المنتجات خلال فترة اعمال الصيانة، أشارت المصادر إلى أنه لا يوجد اي تأثير، إذ ان الصيانة تم الاعداد لها قبل عامين، وتم اخطار العملاء بذلك وتم تأمين الكميات مسبقا لهم، مبينة أنه يتم بيع منتج الايثيلين جلايكول في الاميركيتين وأوروبا وآسيا والشرق الاوسط.

يذكر أن شركة ايكويت تعتبر حاليا المالكة والمشغلة الوحيدة لمجموعة متكاملة من المجمعات الصناعية ذات المواصفات العالمية في الكويت وأميركا الشمالية وأوروبا بإجمالي طاقات إنتاجية تتجاوز 6 ملايين طن سنويا من المواد البتروكيماوية عالية الجودة التي تتضمن مواد الإيثيلين والإيثيلين جلايكول والبولي إيثيلين والبولي بروبيلين والستايرين مونيمر والبرازيلين والعطريات الثقيلة والبنزين التي يتم تسويقها في آسيا والأميركيتين وأوروبا والشرق الأوسط.

وتتولى شركة ايكويت دور المشغل الوحيد لشراكة ايكويت الكبرى التي تضم الشركة الكويتية للستايرين والشركة الكويتية لانتاج البرازيلين والشركة الكويتية للأولفينات ضمن مظلة عمليات متكاملة في منطقة الشعيبة الصناعية بدولة الكويت.

back to top