«القوى العاملة»: انطلاق اختبارات معلمي «المعاقين»

شهاب تفقدت اللجان وأكدت خضوع 43 متخصصاً للامتحان

نشر في 12-04-2017
آخر تحديث 12-04-2017 | 19:48
 نائب المدير العام للهيئة العامة للقوى العاملة لقطاع الموارد البشرية، خلود شهاب
نائب المدير العام للهيئة العامة للقوى العاملة لقطاع الموارد البشرية، خلود شهاب
أكدت شهاب أن الاختبارات التحريرية المسبقة لمعلمي ذوي الاحتياجات الخاصة تأتي وفق النهج الجديد الذي تسير عليه هيئة القوى العاملة.
أعلنت نائب المدير العام للهيئة العامة للقوى العاملة لقطاع الموارد البشرية، خلود شهاب، انطلاق الاختبارات التحريرية المسبقة لمعلمي ذوي الاحتياجات الخاصة، موضحة أن هذه الامتحانات تأتي وفق النهج الجديد الذي تسير عليه الهيئة في تنفيذ مشروع اعتماد المهارة المهنية للعمالة المستقدمة.

وقالت الشهاب، في تصريح للصحافيين على هامش تفقدها لجان الاختبارت التي أقيمت صباح أمس بمقر إدارة اعتماد المهارة المهنية في منطقة أبوفطيرة، إن الدفعة الأولى شملت 43 معلما ومساعد معلم واختصاصيا، موزعين على فترتين الأولى تضم 21 والثانية 22 متخصصا بمدة محددة 60 دقيقة لكل اختبار، مؤكدة أن الهيئة حريصة على اختيار الأكفاء من المتقدمين للاختبارات بعناية كافية قبل دخولهم سوق العمل، ولاسيما أن الفئة المستهدفة في التعليم هي فئة عزيزة على قلوب الجميع، والدولة توليها اهتماما كبيرا وتقدم لها الدعم الخاص.

من جانبها، قالت مديرة إدارة اعتماد المهارة المهنية، سميرة مندني، إن الهيئة ممثلة في قطاع التخطيط واعتماد المهارة المهنية بدأت التعاون مع وزارة التربية ممثلة في قطاع التعليم الخاص والنوعي من خلال فريق عمل مشترك بين الجهتين لاختبار معلمي واختصاصي ذوي الاحتياجات الخاصة.

واكدت أن إدارة اعتماد المهارة المهنية تقوم بإعداد وتطبيق الاختبارات المهنية على العاملين والمتقدمين للعمل بهذه المهن، بغرض اختيار أفضل العناصر التي تقوم بالتدريس والرعاية لهذه الفئة الهامة من فئات المجتمع.

وأوضحت أن الاختبارات شملت 3 مهن في تخصصات معلم احتياجات خاصة ومساعد معلم احتياجات خاصة واختصاصي اجتماعي احتياجات خاصة، لتحديد المستوى المهاري لهم، مشيرة إلى أن هناك أعدادا أخرى ستخضع للاختبارات وفق برنامج زمني محدد من قبل فريق العمل، مبينة أن الاختبارات وضعها متخصصون في هذا المجال.

back to top