بيجول: إلغاء احتفالات «القيامة» وزيارة البابا تواضروس قائمة

نشر في 12-04-2017
آخر تحديث 12-04-2017 | 21:15
القمص بيجول
القمص بيجول
أعلن المجمع المقدس للكنيسة المصرية الأرثوذكسية بالقاهرة، إلغاء مظاهر الاحتفال بعيد القيامة المجيد في جميع الكنائس المصرية داخل البلاد وخارجها، والتي كانت مقررة مساء السبت المقبل مشاركة مع المتألمين من أسر الشهداء والمصابين في حادث تفجير كنيستي مارجرجس في طنطا، والمرقسية في الإسكندرية.

وقال راعي كنيسة مارمرقس للأقباط الأرثوذكس في الكويت، القمص بيجول الأنبا بيشوي: "نظرا للحادث الإرهابي الأليم، وتضامنا مع آلام وأحزان أسر الشهداء والمصابين، نعتذر عن استقبال المهنئين بعيد القيامة المجيد"، لافتا إلى أن "الكنيسة ستكتفي بالصلوات الطقسية كقداس العيد دون تغطيه إعلامية أو استقبالات رسمية".

وأوضح أن الكنيسة ستستقبل جميع المعزين الأحد 16 الجاري من الساعة 9 صباحا حتى الثانية عصرا، بمقر الكنيسة الكائن في منطقة حولي.

وعلى صعيد متصل، أكد القمص بيجول أن "زيارة البابا تواضروس الثاني بابا وبطريرك الكرازة المرقسية في مصر وكل بلاد المهجر إلى الكويت ستكون في موعدها، المقرر خلال الفترة من 23 إلى 27 أبريل الجاري، بدعوة من القيادة السياسية"، متضرعا إلى الله أن "يحفظ بلدينا مصر والكويت من كل مكروه، في ظل القيادة الحكيمة للبلدين الشقيقين، سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد، وأخيه الرئيس عبدالفتاح السيسي".

back to top