القادسية لمطاردة المتصدر... وكاظمة للدخول في المربع الذهبي

الجولة الـ 21 تختتم منافساتها غدا بـ 3 مباريات

نشر في 12-04-2017
آخر تحديث 12-04-2017 | 21:58
أحمد عتيق وبدر المطوع يحاولان السيطرة ع الكرة
أحمد عتيق وبدر المطوع يحاولان السيطرة ع الكرة
تقام اليوم 3 مباريات في ختام الجولة الـ 21 لدوري فيفا، تجمع السالمية مع الجهراء، والفحيحيل مع النصر، والقادسية مع كاظمة.
تختتم منافسات الجولة الـ 21 لدوري ڤيڤا لكرة القدم غدا ، بإقامة 3 مباريات، يلتقي خلالها السالمية مع الجهراء على استاد ثامر، والفحيحيل مع النصر على استاد الكويت، وتقام المباراتان الساعة 5:25، والقادسية مع كاظمة على استاد محمد الحمد الساعة 7:55.

القادسية وكاظمة

يعد لقاء القادسية وكاظمة من أقوى مباريات هذه الجولة، ولا سيما في ظل الحساسية المفرطة التي تسيطر على مواجهات الفريقين منذ فترة ليست بالقصيرة.

القادسية الذي يأتي في مركز الوصافة برصيد 40 نقطة، لا سبيل أمامه سوى تحقيق الفوز، لمواصلة مطاردة الكويت المتربع على القمة، وهو الأمر الذي يدركه جيدا المدرب الكرواتي داليبور، إذ إنه وجَّه تعليمات للاعبيه خلال التدريب الأخير استعدادا للقاء، بضرورة بذل مجهود مضاعف واستثمار أنصاف الفرص.

ويفتقد "الأصفر" اليوم جهود محمد الفهد وعبدالعزيز المشعان للإصابة، فيما يعود خالد إبراهيم ومحمد خليل ومساعد ندا بعد تجهيز الأول وتعافي الثاني والثالث.

أما كاظمة، الذي يحتل المركز الخامس برصيد 33 نقطة، فيسعى إلى تحقيق الفوز أيضا، خصوصا أن طموح إدارة النادي يتمثل في دخول الفريق المربع الذهبي، للمشاركة بإحدى البطولات الخارجية بالموسم المقبل، في حال رفع تعليق النشاط الرياضي.

ويعول الجهاز الفني، بقيادة المدرب الروماني باتريك فلورين، كثيرا على الروح المعنوية للاعبين الذين تألقوا بشكل لافت في مواجهات القادسية.

ويفتقد "البرتقالي" اليوم جهود يوسف ناصر للإيقاف، فيما تحوم الشبهات حول مشاركة المحترف البرازيلي باتريك فابيانو، حيث يسابق الجهاز الإداري للفريق الزمن لتغيير صفته في سجلات الاتحاد من محترف آسيوي إلى أجنبي.

السالمية مع الجهراء

وما ينطبق على المباراة السابقة ينطبق على لقاء السالمية والجهراء فيما يخص رغبة الفريقين في تحقيق الفوز، فالسالمية الذي يحتل المركز السادس وله 30 نقطة ليس بعيدا عن صراع الهبوط، لذلك فالفريق الذي يفتقد اليوم جهود الأردني محمود زعترة للإصابة وعدي الصيفي للإيقاف يلعب المباريات المقبلة بروح الكؤوس.

فيما يسعى الجهراء صاحب المركز العاشر برصيد 23 نقطة إلى استعادة توازنه ودخول المنطقة الآمنة مجددا، فالخسارة ستزيد من صعوبة موقفه.

النصر والفحيحيل

ومن المؤكد أن مواجهة النصر والفحيحيل تأتي خارج نطاق التوقعات، بسبب استمرار تألق "العنابي"، الذي يحتل المركز الثالث بـ 38 نقطة، والكبوة التي تعرض لها "الأحمر" الذي يقبع في المركز الثامن وله 28 نقطة بالخسارة على يد كاظمة في الجولة الفائتة 1-3، وهو الفريق الذي لم يخسر في 9 جولات متتالية.

back to top