الجيش السوري يعلن عن قصف أميركي لمستودع غازات سامة

نشر في 13-04-2017 | 16:26
آخر تحديث 13-04-2017 | 16:26
No Image Caption
قال الجيش السوري إن ضربة جوية شنها التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة في وقت متأخر الليلة الماضية أصابت "مستودعا ضخما يحتوي كمية كبيرة من المواد السامة" تابعا لتنظيم داعش.

وقال بيان للقيادة العامة للجيش والقوات المسلحة بثه التلفزيون السوري إن الضربة "استهدفت مقراً لتنظيم داعش الإرهابي يضم عددا كبيرا- من المرتزقة الأجانب في قرية حطلة شرق دير الزور تشكلت بنتيجتها سحابة بيضاء تحولت إلى صفراء تبين أنها ناجمة عن انفجار مستودع ضخم يحتوي كمية كبيرة من المواد السامة."

وأضاف البيان أن الضربة "تسببت بسقوط مئات القتلى بينهم أعداد كبيرة من المدنيين".

وتابع البيان "الحادثة تؤكد امتلاك التنظيمات الإرهابية وعلى رأسها تنظيما داعش وجبهة النصرة للأسلحة الكيميائية وقدرتها في الحصول عليها ونقلها وتخزينها واستخدامها بمساعدة دول معروفة في المنطقة."

ولم يتسن التأكد من التقرير بشكل مستقل.

وقال المتحدث باسم التحالف الكولونيل جون دوريان إن التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة لم يشن أي ضربات جوية بالمنطقة المذكورة في ذلك الوقت.

وقال في رسالة بالبريد الالكتروني إلى رويترز "الزعم السوري غير صحيح وهو على الأرجح تضليل متعمد."

وشنت الولايات المتحدة ضربات صاروخية على قاعدة جوية سورية الأسبوع الماضي ردا على هجوم مميت بغاز سام في غرب البلاد ألقت واشنطن مسؤوليته على حكومة الرئيس السوري بشار الأسد.

ونفت سوريا وحليفتها روسيا أن تكون دمشق قد نفذت مثل هذا الهجوم الكيماوي. وقالت موسكو إن الغاز السام في الحادث الذي وقع الأسبوع الماضي في إدلب يخص المعارضة.

back to top