الصباح: مشاكل المعارض العقارية بدأت تتلاشى

موظفون يتجولون فيها لمتابعة الشركات المشاركة

نشر في 13-04-2017
آخر تحديث 13-04-2017 | 21:50
الوكيل المساعد لشؤون المنظمات الدولية والتجارة الخارجية في وزارة التجارة والصناعة الشيخ نمر الصباح
الوكيل المساعد لشؤون المنظمات الدولية والتجارة الخارجية في وزارة التجارة والصناعة الشيخ نمر الصباح
أكد الوكيل المساعد لشؤون المنظمات الدولية والتجارة الخارجية في وزارة التجارة والصناعة الشيخ نمر الصباح أن المشاكل الناجمة من المعارض العقارية والتجارية بدأت تتلاشى، تزامنا مع القبضة التي فرضتها وزارة التجارة، من خلال اللجنة العقارية التي تقوم حاليا بوضع مقترحات وستخرج بنتائج مرجوة قريبا.

وأشار الشيخ نمر، في تصريحات صحافية عقب افتتاحه معرض العقار المصري الثامن عشر «عمار يا مصر»، إلى أن وزارة التجارة والصناعة تراقب جيدا المعارض، من خلال موظفين يتجولون فيها لمراقبة ومتابعة الشركات المشاركة، وهو دور فعال يساهم في حماية المستثمرين.

وعن معرض «عمار يا مصر» اضاف أن «هذه المعارض تهمنا إقامتها، بما يعكس متانة العلاقات بين البلدين الكويت ومصر»، لافتا إلى أن هذا المعرض يتميز كل عام عن الآخر بمشاريع كثيرة تناشد شريحة مختلفة، ويوفر مشاريع سكن مع خدماته الكاملة.

وتابع: «ما نراه اليوم ان الحركة العمرانية في مصر تمتد بشكل كبير، إلى جانب وجود أفكار ورؤى موجودة لدى الشركات المشاركة في المعرض، تواكب التطور العمراني وآخر صيحاته الهندسية الحديثة، ويتجهون إلى الأفكار الذكية».

وأكد الشيخ نمر أن القوة العمرانية والشرائية في مصر كبيرة، وهذا يدل على توسع وعدد الشركات العقارية في مصر، لافتا إلى أن الكويت يهمها دعم الاقتصاد المصري، من خلال إقامة مثل هذه المعارض.

وعن الشركات المشاركة في المعرض، ذكر أن هناك عروضا كبيرة ومتنوعة، ومشاريع موجودة على أرض الواقع، حيث تم انجاز نحو 30 في المئة منها، مع تسهيلات للشراء تمتد إلى 7 سنوات، وبدون فوائد، مؤكدا ان هذه التسهيلات تعتبر من الأفكار الجيدة التي تجذب المستثمرين بطريقة ذكية لشراء العقار في مصر.

جدير بالذكر ان معرض العقار المصري يعتبر صورة من الترابط الاجتماعي والاقتصادي والثقافي بين الشعبين الكويتي والمصري، لما له من تأثير مباشر وغير مباشر على حركة التبادل التجاري والسياحة بين البلدين.

back to top