سلة الكويت تهزم اليرموك وتشعل الصراع في «الأولى»

كاظمة والعربي تأهّلا والجهراء والنصر ينتظران مباراتهما اليوم

نشر في 13-04-2017
آخر تحديث 13-04-2017 | 20:25
صراع تحت السلة في مباراة الكويت واليرموك
صراع تحت السلة في مباراة الكويت واليرموك
فاز الكويت على اليرموك 86 - 52، والجهراء على الشباب 78 - 64، والنصر على التضامن 82 - 72، والعربي على الساحل 60 - 50، وكاظمة على الصليبيخات 100 - 53.
حقق الفريق الأول لكرة السلة بنادي الكويت فوزاً كبيراً على اليرموك 86 - 52 في المباراة التي جمعتهما، أمس الأول، على صالة نادي الجهراء، ضمن منافسات الجولة الرابعة من المجموعة الاولى لبطولة كأس الاتحاد، والتي شهدت أيضاً تغلب الجهراء على الشباب 78 - 64، والنصر على التضامن 82 - 72، فيما شهدت منافسات المجموعة الثانية تغلب كاظمة على الصليبيخات 100 - 53، والعربي على الساحل 60 - 50.

وبعد هذه النتائج يكون الصراع احتدم في المجموعة الاولى، إذ تتساوى أربعة اندية بـ7 نقاط هي الكويت والجهراء والنصر واليرموك، وستحدد مباريات اليوم الفريقين المتأهلين عن المجموعة.

أما في منافسات المجموعة الثانية فقد ضمن كاظمة التأهل أولاً، وحل العربي ثانياً.

يذكر ان الدور قبل النهائي والنهائي سيكون بنظام البلاي أوف من ثلاث مباريات.

وقد جاءت مباراة اليرموك مع الصليبيخات قوية في البداية، اذ نجح اليوموك من خلال دفاع المنطقة في أن يحد من خطورة لاعبي الكويت، مع تألق لافت من حمد الزامل، الامر الذي منحه التقدم على منافسه مع نهاية الربع الاول 15 - 12.

وبدأ الابيض يستعيد توازنه في الربع الثاني بعدما ادرك التعادل، ومن ثم التقدم، بفضل اختراقات المتألق حسين الخباز ومتابعة عبدالله الشمري ومصطفى الرفاعي أسفل السلة، وسط تسرع لاعبي اليرموك في إنهاء الهجمات لينتهي الربع الثاني بتقدم الكويت 38 - 29.

ولم يختلف الربع الثالث عن سابقه، حيث واصل الكويت تقدمه، وتوسع الفارق، في حين لم يستطع اليرموك فك دفاع الكويت رجلا لرجل الذي حد كثيراً من خطورة لاعبي الابيض اسفل السلة، وسيطر الكويت على الكرات المرتدة (الريباوند) وتحويلها للهجوم المعاكس السريع عبر يوسف الحمدان، لينتهي الربع الثالث لمصلحة الكويت 61 - 41.

وحاول اليرموك العودة للمباراة إلا انه اصطدم بقوة وصلابة منافسه الذي حسم المباراة لمصلحته في النهاية بنتيجة 86 - 52.

أدار اللقاء الحكام سعود اليوسف وعبدالرحمن الشمري وخالد الشايجي.

سحب بطاقة الهندي

قام حكم مباراة الساحل والعربي الأول سالم الهزاع بسحب بطاقة مدرب فريق الساحل وليد الهندي، ورفع تقرير للجنة المسابقات خاص به أن طرده الهزاع من المباراة لحصوله على خطأين فنيين بسبب اعتراضه على قرارات الحكام.

تحديد المتأهلين اليوم

تختتم اليوم منافسات الدور التمهيدي، حيث يلتقي الكويت مع النصر عند السادسة مساء على صالة نادي كاظمة، وتليها مباشرة مباراة العربي مع الصليبيخات.

وعلى صالة نادي الكويت، يلتقي في السادسة الجهراء مع اليرموك، وتليها مباراة التضامن مع الشباب، وستحدد مباريات اليوم أصحاب بطاقتي التأهل عن المجموعة الأولى، إذ إن فوز الكويت أو النصر في مباراتهما سيؤهل الفائز منهما للدور قبل النهائي، ونفس الوضع ينطبق على مباراة اليرموك مع الجهراء.

فيما تعتبر مباراة العربي أمام الصليبيخات هامشية، نظرا لضمان الأخضر التأهل، وتبدو مباراة الشباب مع التضامن هامشية لا تؤثر نتيجتها على تحديد المتأهلين.

back to top