صوت الروضان يمنح النقاط الثلاث للعربي

الكويت يلجأ إلى المحكمة الإدارية ويرفع راية التحدي لاستعادة اللقب

نشر في 14-04-2017
آخر تحديث 14-04-2017 | 00:03
No Image Caption
منح صوت وزير التجارة وزير الدولة لشؤون الشباب بالوكالة، رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة، خالد الروضان، نقاط مباراة الكويت والعربي الثلاث المتنازع عليها لمصلحة الأخير، وذلك في الاجتماع الذي عقده مجلس إدارة الهيئة أمس الأول للنظر في القضية التي شغلت الشارع الرياضي منذ نهاية المباراة التي جمعت الفريقين في 18 نوفمبر الماضي، وانتهت بفوز الأبيض بهدفين مقابل هدف واحد.

وحسب مقربين من الاجتماع، فإن كفة أعضاء مجلس إدارة الهيئة تساوت بعد الاقتراع على من يستحق النقاط الثلاث بواقع 3 أصوات لكل طرف، ليحسم صوت الوزير الروضان الأمر لمصلحة الفريق الأخضر.

واعتمد مجلس إدارة الهيئة قرار لجنة الاستئناف الذي قلب فوز الكويت على العربي بهدفين لهدف في الجولة السادسة من الدوري، بداعي عدم صحة مشاركة اللاعب فهد الهاجري الموقوف انضباطياً في المباراة المذكورة.

وبهذه النتيجة، سيتقلص رصيد نادي الكويت لـ 42 نقطة، فيما سترتفع نقاط العربي الى 40، حال وصل قرار الهيئة اتحاد الكرة بصورة رسمية.

واستعرض مجلس إدارة الهيئة أسانيد الناديين في القضية، وتلخصت أسانيد الأخضر على أحقيته في النقاط الثلاث، بناء على قرار لجنة الاستئناف باتحاد الكرة، بسبب مخالفة الكويت اللوائح بالدفع بلاعب موقوف في المباراة.

فيما استند الكويت على تقرير لجنة الخبراء الخليجيين التي استعانت بها اللجنة الأولمبية للاستئناس برأيها ودراسة الموضوع، حيث انتهت بأحقية الأبيض للنقاط الثلاث، وهو ما أيدته اللجنة القضائية المشكلة من الوزير الذي أفادت باحتساب النقاط لنادي الكويت في حال تأكيد مجلس إدارة اللجنة الأولمبية لقرار المكتب التنفيذي بذلك.

وعمت فرحة عارمة أرجاء النادي العربي وجماهيره بعد القرار الذي صب في مصلحتهم، وكال أمين سر النادي عبدالرزاق المضف المديح للوزير الروضان، ولرئيس لجنة الاستئناف د. عادل بهبهاني.

وكتب المضف على حسابه الشخصي في موقع التواصل الاجتماعي تويتر: "يتقدم رئيس وأعضاء مجلس إدارة النادي العربي الى وزير الشباب خالد الروضان، وأعضاء مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة بالشكر الجزيل".

وبالمثل قدم المضف نيابة عن مجلس إدارة النادي الشكر لرئيس لجنة الاستئناف عادل بهبهاني وأعضاء اللجنة لحيادهم وإنصافهم العربي على حد قوله.

الكويت يلجأ لـ «الإدارية»

من جهته، كشف نائب رئيس جهاز الكرة في الكويت، عادل عقلة، عن اتباع ناديه للطرق الشرعية لاستعادة النقاط الثلاث، وحسب مصدر في النادي فإن المحكمة الإدارية ستكون ملاذ النادي الأخير لاسترداد النقاط الثلاث.

وقال عقلة:" الكويت جاهز بذراعه لحسم لقب الدوري وضمه الى الكؤوس الثلاثة التي حسمها في الموسم الحالي".

وأضاف أن الأبيض سيطوي صفحة النقاط الثلاث في الوقت الحالي، وسيلتفت الى قادم المباريات في المسابقة اعتبارا من مباراة التضامن المقررة بعد غد في الجولة الـ 22 من مسابقة دوري فيفا.

«الكرة» ينتظر كتاب «الهيئة»

تنتظر اللجنة المؤقتة المكلفة إدارة شؤون اتحاد كرة القدم كتاب الهيئة العامة للرياضة الذي يتضمن قرار مجلس الإدارة قلب نتيجة لقاء العربي مع الكويت في الجولة السادسة من منافسات دوري فيفا التي انتهت بفوز الأبيض 2-1 لتصبح 3- صفر للأخضر، وذلك لاعتماد القرار وتفعيله رسميا.

وكان مجلس إدارة الهيئة قد قرر، في اجتماعه الذي عُقد مساء أمس الأول، قلب نتيجة اللقاء بعد اللجوء للتصويت خلال الاجتماع، حيث رجح وزير التجارة وزير الدولة لشؤون الشباب بالوكالة خالد الروضان كفة العربي، بعد أن تقاسم الفريقان أصوات الأعضاء الستة.

back to top