«الكهرباء»: الصيف المقبل آمن بـ 16.700 ميغاواط

بوشهري: نتوقع استهلاك 14.300 منها

نشر في 14-04-2017
آخر تحديث 14-04-2017 | 00:13
وكيل وزارة الكهرباء والماء المهندس محمد بوشهري
وكيل وزارة الكهرباء والماء المهندس محمد بوشهري
أكد وكيل وزارة الكهرباء والماء المهندس محمد بوشهري أن إنتاج الطاقة الكهربائية في البلاد بلغ 16.700 ميغاواط، ما سيكون كافياً لتأمين هذا الصيف، متوقعاً أن يصل أعلى استهلاك خلال هذه الفترة إلى 14.300 ميغاواط.

وصرح بوشهري، أمس، بأن حالات انقطاع الكهرباء الصيف الماضي وما قبله تكاد لا تذكر، وسيمر هذا الصيف من دون مشكلات، مؤكداً أن الخلل في الشبكة أمر وارد، ويحدث في جميع شبكات الكهرباء بالعالم.

وأوضح أن «التحدي الحقيقي خلال الصيف يتمثل في جاهزية فرق الطوارئ على مدار الساعة، وهي الفرق التي نفتخر بها، فهي موجودة دائماً للتعامل مع أي طارئ، وإعادة التيار إلى المستهلكين»، لافتاً إلى أن الوزارة لا تقطع التيار الكهربائي نهائياً، بل المياه، بعد أن تقوم مراكزها بإنذار المستهلك لمراجعتها.

وعن المبالغ المستحقة على المستهلكين، أشار إلى أن الوزارة أعطت مستهلكي السكن الخاص ميزة تقسيط المديونية، وسهلت على أصحاب الدخول المحدودة، إيماناً منها بأهمية تحصيل أموال الدولة، مؤكداً انتهاجها في هذا الصدد سياسة عادلة.

وفيما يخص سعي الوزارة للربط مع جهات الدولة المختلفة لتحصيل مديونياتها، أكد بوشهري أن هناك اجتماعات عدة مع هذه الجهات لتفعيل ذلك الربط، حرصاً من الوزارة على تحصيل أموال الدولة ومديونيات المستهلكين دون تراكم.

back to top