توج فريق الكويت بلقب الدوري الممتاز لكرة اليد رسمياً للمرة الخامسة على التوالي والسابعة في تاريخه، وجاء فريق السالمية ثانيا، وكاظمة ثالثاً عقب نهاية الجولة الخامسة والأخيرة من المسابقة، التي أسفرت مباراتاها، أمس الأول، عن تغلب الأبيض على السماوي بنتيجة 24-15، والقرين على كاظمة 33-31.

وبعد نهاية اللقاءين قام رئيس الاتحاد ناصر صالح بومرزوق، وأمين السر بالوكالة نصيب الرندي، وعضو مجلس الإدارة خالد عبدالقدوس، ونائب رئيس نادي الكويت خالد الغانم بتسليم كأس البطولة لقائد نادي الكويت محمد الغربللي وتوزيع الميداليات التذكارية على لاعبي الفرق الثلاثة الأوائل.

Ad

وهنأ بومرزوق الفرق بالحصول على المراكز الثلاثة الأولى في الدوري (الكويت والسالمية وكاظمة)، مؤكداً أن البطولة كانت قوية، وجميع الفرق قدمت أفضل ما لديها، وجاء المستوى العام مميزاً، معربا عن أمله أن يواصل الجميع العمل للظهور بمستوى أفضل في بطولة الكأس المقبلة.

الغانم شكر اللاعبين

من جانبه، بارك خالد الغانم للاعبين والجهاز الفني والإداري وجماهير الكويت الحصول على اللقب والإنجاز اللافت.

وقال إن "اللاعبين حققوا المطلوب، وحافظوا على اللقب للمرة الخامسة على التوالي، وهذا إنجاز كبير يستحقون عليه الثناء، وأتمنى مواصلة الطريق للحصول على لقب الكأس".

العدواني: كأس التفوق

بدوره، قال قايد العدواني مدير اللعبة "اللاعبون وعدونا في البداية بمواصلة طريق البطولات والاحتفاظ باللقب، واليوم أوفوا بالعهد. أبارك لهم ولمجلس إدارة النادي الفوز"، مضيفاً "نادي الكويت تمكن من الاحتفاظ بكأس التفوق العام في كرة اليد في المواسم العشرة الماضية، واليوم يحقق لقب الدوري للموسم الخامس على التوالي".

وتابع "طموحنا في التمثيل الخارجي، وننتظر رفع الإيقاف حتى يتمكن هذا الفريق من إضافة إنجازات أخرى على الصعيد الدولي".

وهنأ مدرب الفريق الجزائري سعيد حجازي اللاعبين والجهازين الفني والإداري بالفوز باللقب للموسم الخامس على التوالي، وقال إن "إدارة النادي وفرت جميع الإمكانات للفريق، وهذا الفوز والإنجاز يعتبر أقل شيء يمكننا أن يُقدم لهم".

واستطرد حجازي قائلا "الكويت في بعض مبارياته الأخيرة بالدوري لم يكن في مستواه المعهود لعدة أسباب أبرزها، التهاون في بعض الأحيان، وغياب التركيز والحافز بسبب ضمان الفوز، لكن في النهاية تمكنّا من مواصلة طريق الانتصارات"، مؤكداً أن

"الاحتفاظ بالقمة أصعب كثيراً من الوصول اليها".

الذياب: الاستعداد للكأس

من جهته، بارك مدير لعبة كرة اليد بنادي السالمية عبدالله الذياب للاعبي فريقه والجهازين الفني والإداري الحصول على المركز الثاني.

وأشار إلى أن المباراة الأخيرة تعتبر إعدادا جيدا لبطولة الكأس المقبلة، والتي سيعمل الجميع جاهدين على انتزاع لقبها وتعويض لقب الدوري، متمنياً التوفيق للجميع.