ستكون الفرصة سانحة أمام الهلال لحسم لقب بطل الدوري السعودي لكرة القدم، في حال فوزه على ضيفه الأهلي الثالث اليوم على ملعب الملك فهد الدولي بالرياض، في قمة المرحلة الثالثة والعشرين.

يتصدر الهلال الترتيب برصيد 56 نقطة، مقابل 46 للنصر الثاني و45 لكل من الأهلي الثالث والاتحاد الرابع.

Ad

يحتاج الهلال إلى ثلاث نقاط فقط من 12 ممكنة في المراحل الأربع الأخيرة لكي يضمن اللقب، وسيتوج اليوم في حال فوزه على الأهلي للمرة الرابع عشرة في تاريخه.

وكانت نتائج المرحلة السابقة صبت في مصلحة الهلال بعد فوزه على الرائد 3-صفر وسقوط مطارديه النصر والاهلي في فخ التعادل مع الاتحاد والباطن.

وتبدو فرصة الهلال مؤاتية أيضا لرد اعتباره من الأهلي الذي أنهى آماله في المنافسة على اللقب في الموسم الماضي، عندما فاز عليه في جدة 3-1 وتوج بلقبه الأول منذ أكثر من ثلاثين عاما.

وتحمل المباراة الرقم 89 في تاريخ مواجهات الفريقين في الدوري، وفاز الهلال في 37 مباراة والأهلي في 25، وتعادلا في 26.

والهلال هو صاحب أقوى هجوم في الدوري هذا الموسم بتسجيله 53 هدفا، بمعدل 2،4 هدف في كل مباراة، كما أنه الأقوى دفاعا، إذ لم تستقبل شباكه سوى 13 هدفا، ولم يخسر الفريق أي مباراة خاضها خارج ملعبه، حيث فاز في 10 مباريات وتعادل في واحدة كانت أمام جاره النصر.

وقدم مدرب الهلال الأرجنتيني رامون دياز موسما استثنائيا رغم التحاقه به بعد المرحلة السادسة، فلم يخسر الفريق تحت اشرافه سوى مباراته الأولى التي كانت أمام الاتحاد، وقاده بعدها إلى تحقيق 13 فوزا وتعادلين، كما يعد السوري عمر خريبين أبرز الأوراق الراحبة على مستوى المحترفين.

في المقابل، لن يرفع الأهلي الراية البيضاء وسيقاتل من أجل تأجيل الحسم والبقاء في دائرة المنافسة حتى النهاية.

ويملك الأهلي العناصر التي تؤهله لتحقيق الفوز ما سيخفف عليه الضغط محلياً في المرحلة المقبلة، من أجل التفرغ لمبارياته في دوري أبطال آسيا التي يركز عليها، واقترب من بلوغ الدور ربع النهائي بعد أن قاده المهاجم السوري عمر السومة الى تعادل ثمين مع مضيفه العين الإماراتي 2-2 الثلاثاء في الجولة الرابعة من منافسات المجموعة الثالثة.

ويتصدر الأهلي ترتيب المجموعة برصيد 8 نقاط، مقابل 7 لذوب اهان اصفهان الإيراني، و6 للعين، وسيضمن تأهله في حال فوزه في 24 الجاري على بونيودكور الأوزبكي متذيل المجموعة من دون نقاط.