الوزير العزب: 11% نسبة ارباح موزعة على «القصر»

نشر في 15-04-2017 | 19:16
آخر تحديث 15-04-2017 | 19:16
No Image Caption
أعلن وزير العدل ووزير الدولة لشؤون مجلس الأمة رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة لشؤون القصر الدكتور فالح العزب اليوم السبت ان نسبة الأرباح الموزعة على أرصدة وحسابات القصر والمشمولين برعاية الهيئة بلغت هذا العام 11 بالمئة.

وقال الدكتور العزب في كلمة القاها في حفل تكريمي للقاصر المتفوق والموظف المثالي والموظفين المتقاعدين في هيئة القصر ان هذه النسبة تؤكد سلامة ومتانة سياسة الهيئة الاستثمارية تجاه المشمولين برعايتها واهتمامها بالسياسات الاستثمارية وتنويع مجالات الاستثمار المحكمة شرعا وقانونا.

وافاد بأن الهيئة قدمت لأبنائها القصر والمشمولين برعايتها أعلى عوائد ممكنة حيث سعت الى استثمار أموالهم واغتنام جميع الفرص المتاحة لتحقيق أعلى العوائد وبشكل آمن.

واعتبر أن حفل التكريم الذي شمل نحو 500 قاصر "اضافة الى صفحة مليئة بالإنجازات سجلتها الهيئة هذا العام حيث تنوعت أنشطتها الاجتماعية والتربوية".

ولفت الى رحلة العمرة التي تميزت هذا العام بزيادة عدد المشاركين فيها وكان من بينهم مجموعة من الفتيات فضلا عن تنظيم رحلة الحج وانشطة مختلفة منها دروس التقوية وتوزيع الحقيبة المدرسية والمؤن الرمضانية.

وذكر ان الهيئة طبقت هذا العام نظام التراسل الإلكتروني الداخلي بناء على توجيهات مجلس الوزراء تقليصا للدورة المستندية للتسهيل على المراجعين من خلال ربط الهيئة إلكترونيا بالعديد من الجهات منها بنك الائتمان الكويتي والشركة الكويتية للمقاصة ووزارات العدل والشؤون الاجتماعية والعمل والتعليم العالي.

وأوضح أنه تم الانتهاء من الاعمال الانشائية في مبنى الهيئة الجديد ويتم حاليا أعمال التصميم الداخلي وتوريد الأثاث ل 25 طابقا مشيرا الى ان المبنى يحتوي على أنظمة ذكية لتوفير الطاقة.

وقال ان الهيئة تسلمت فرع الأحمدي كمقر مصغر لها ويتم تجهيزه حاليا لاستقبال المراجعين فيما تجري الاستعدادات لتسلم فرع الجهراء من وزارة الأشغال العامة لتأثيثه وافتتاحه.

من جانبه قال المدير العام للهيئة براك الشيتان في كلمة مماثلة ان من يتحمل مسؤولية ادارة هذه المؤسسة يستشعر الرسالة الانسانية التي يقوم بها جميع العاملين بالهيئة.

وذكر الشيتان ان العمل في هيئة القصر أمانه ومسؤولية "محاطة بتوجيه رباني" مضيفا ان من يؤدي امانتها ويصونها يكون مع النبي الكريم عليه الصلاة والسلام في الجنة كما ورد في الحديث الشريف.

back to top