أعرب ليبرون جيمس عن ثقته بأداء فريقه كليفلاند كافالييرز، حامل اللقب، في الأدوار الاقصائية "بلاي أوف" لدوري كرة السلة الأميركي للمحترفين، رغم تعثره في ختام الموسم.

وفقد كليفلاند في المراحل الأخيرة من الموسم المنتظم صدارة المنطقة الشرقية لصالح بوسطن سلتيكس، وخسر 4 مباريات على التوالي آخرها الأربعاء أمام تورونتو رابتورز 83-99، الا ان النجم البالغ 32 عاما أعرب عن ثقته باستعادة فريقه مستواه أمام منافسه في الأدوار الاقصائية انديانا بايسرز.

Ad

وقال جيمس: "لدينا فرصة جيدة للفوز بكل شيء، لكن ذلك يبدأ مع منافسنا خلال يومين"، مضيفا: "علينا ان نكون مصممين، لكن علينا أيضا ان نكون أذكياء جدا فيما يتعلق بأسلوب لعبنا وكيف نطبقه، ورغم كل ما جرى مع الفريق فإننا لا نزال في موقع يتيح لنا تقديم أمر مميز".

وعلى الرغم من ان كليفلاند تفوق على انديانا 3-1 في مجموع المباريات الأربع التي خاضاها خلال الموسم المنتظم، فإن جيمس شدد على ان التحدي الحاضر هو ما يجب التركيز عليه.

وقال: "لن أركز على ما جرى خلال الموسم المنتظم، أكان لجهة الاصابات أو الانتصارات الجيدة أو الخسارات السيئة"، مضيفا: "لدينا فريق جيد في المرحلة النهائية، وهذا أفضل ما يمكن ان أطلبه حاليا. لا يمكنني ان أفكر بالماضي. الحاضر هو ما يهم".

وكان كليفلاند حقق انجازا تاريخيا في نهائي الموسم الماضي، اذ قلب تخلفه 1-3 أمام غولدن ستايت ووريرز بطل 2015، الى فوز 4-3.

ولم يخف جيمس تطلعه الى قيادة فريقه مجددا على أرض الملعب. وقال: "علينا ان نستعد. لا شيء تغير بالنسبة إلي. علي ان أكون قائد الفريق في كل مرة أنزل الى أرض الملعب"، مضيفا: "علي ان أقود هؤلاء الشبان وأضعهم في المواقع الصحيحة ليكونوا ناجحين".