واصل منتخبنا الوطني للمعاقين والصم، أمس الأول، حصد الميداليات من مختلف الألوان، بينها ذهبيتان في ثاني أيام ملتقى تونس الدولي لألعاب القوى لذوي الاحتياجات الخاصة، الذي يقام بملعب (رادس) بتونس العاصمة بمشاركة 300 رياضي ورياضية يمثلون 19 بلدا.

وأحرز يوسف الحربي ذهبية مسابقة الوثب الطويل، فيما حل نواف الشمري بالمركز الأول وفاز بذهبية مسابقة رمي الرمح، وفاز شقيقه نايف الشمري بفضية نفس المسابقة، بينما فاز عبدالله الفضلي بفضية سباق 200م، وعاد المركز الثالث لزميله في المنتخب الكويتي يوسف الحربي، الذي فاز بالميدالية البرونزية للسباق.

Ad

كما فاز فيصل الراجحي بفضية سباق الـ100م (تي 54)، وبرونزية الـ1500م، في حين حصد فهد المويزري الميدالية الفضية لسباق 100م (تي 52).

وأثنى سفير دولة الكويت لدى تونس علي الظفيري، الذي زار الوفد الكويتي المشارك في ملتقى تونس الدولي لألعاب القوى لذوي الاحتياجات الخاصة، على مردود لاعبي المنتخب، وشجعهم على تقديم المزيد والفوز بالبطاقات المؤهلة لبطولة العالم المقررة في يوليو المقبل بلندن.

وأكد السفير أن دولة الكويت، وعلى رأسها القيادة السياسية، تولي اهتماما كبيرا وعناية خاصة بذوي الاحتياجات الخاصة، وتقدم لهم المتابعة والوسائل اللازمة لإدماجهم في المجتمع.

من جهته، أعرب رئيس الوفد وعضو مجلس ادارة النادي الرياضي الكويتي للمعاقين راشد الحجيلان عن تطلعه لأن ترتفع غلة المنتخب الكويتي من الميداليات في الملتقى، لاسيما أن هذه الدورة مدرجة ضمن روزنامة اللجنة البرالمبية الدولية، مشيرا إلى أن أي منتخب يفوز بعشر ميداليات ذهبية يحصل على بطاقة التأهل إلى بطولة العالم المقررة في لندن يوليو المقبل.

وافتتحت يوم الخميس فعاليات ملتقى تونس الدولي لألعاب القوى لذوي الاحتياجات الخاصة، وتستمر ثلاثة أيام، بمشاركة 19 بلدا بينها الكويت بخمسة لاعبين يمثلون منتخب المعاقين، وسبعة لاعبين من منتخب الصم.

... و4 ذهبيات وبرونزيتين في «الخليجية»

واصل منتخب الكويت لألعاب القوى تحقيق نتائج متميزة في بطولة مجلس التعاون الخليجي الـ16 لألعاب القوى بحصوله على أربع ميداليات ذهبية وميداليتين برونزيتين في اليوم الثاني للبطولة، التي تقام على مضمار مدينة الملك عبدالله الرياضية في مدينة جدة.

وأوضح رئيس الوفد المشارك بدر الرشود أن لاعب المنتخب عيسى الزنكوي حقق المركز الأول ونال الميدالية الذهبية في مسابقة رمي الفرص.

وأشار الرشود، وهو عضو الاتحاد لألعاب القوى ورئيس لجنة المنتخبات، إلى أنه في مسابقة الوثب الثلاثي حقق اللاعب خالد السبيعي المركز الأول في المسابقة ونال الميدالية الذهبية.

وذكر أنه في نهائي 800 متر فاز اللاعب إبراهيم الظفيري بالمركز الأول ونال الميدالية الذهبية في المسابقة.