تنطلق اليوم منافسات الجولة الأولى من مواجهات الدور نصف النهائي في بطولة كأس الاتحاد لكرة السلة، حيث يلتقي الكويت مع كاظمة الساعة 6:00 مساء، بعدها لقاء الجهراء مع العربي الساعة 8:00، وتقام المباراتان على صالة قشيعان المطيري في نادي النصر.

ويقام الدور نصف النهائي بنظام "بلاي أوف" من ثلاث مباريات، على أن يتأهل إلى النهائي الفائز في مباراتين.

Ad

وكان الكويت والجهراء خطفا بطاقتي التأهل إلى نصف النهائي، بعد تغلبهما على النصر واليرموك أمس الأول.

وفاز "الأبيض" على النصر 73-67، والجهراء على اليرموك 68-47 ضمن منافسات المجموعة الأولى، التي شهدت أيضا انتصارا هامشيا للشباب على التضامن 61-55، فيما رافق العربي نظيره كاظمة، الذي حسم تأهله في وقت سابق إلى نصف النهائي عن المجموعة الثانية، بعد تغلبه على الصليبيخات 73-69.

ووجد "الأبيض" صعوبة في التغلب على النصر، الذي كان يسعى إلى مفاجأة خصمه وبلوغ نصف النهائي على حسابه.

وبدأ الكويت اللقاء بتركيز كبير لتجنب مفاجأة النصر، الذي كان تغلب على "الأبيض" في بطولة الدوري، وتمكن الكويت من إنهاء الربع الأول لمصلحته 23-16.

وتحسن أداء النصر في الربع الثاني، بعد أن حاول مراقبة مفاتيح اللعب في الكويت، والحد من خطورتهم، مع الاعتماد على الهجمات المرتدة السريعة، وهو ما مكنه من تقليص الفارق في نهاية الربع إلى 5 نقاط (41-36).

وتمكن النصر من فرض أسلوبه على خصمه في الربع الثالث، الذي تراجع فيه مستوى "الأبيض" بصورة ملحوظة، تاركا الأفضلية لمنافسه، الذي تمكن من إنهاء الربع متقدما بفارق نقطة وحيدة (54-53).

وعاد الكويت بقوة إلى أجواء اللقاء في الربع الأخير، بعد أن شعر لاعبوه بالخطر، ففرضوا على منافسهم دفاعا قويا، مع التركيز على الجانب الهجومي، ليقلبوا النتيجة في نهاية المباراة لمصلحتهم 73-67.

وفي المباراة الثانية، لم يجد الجهراء صعوبة كبيرة في التغلب على اليرموك بفارق وصل إلى 21 نقطة (68-47)، حيث ظهر لاعبو المدرب البوسني سابت هزيدتش بصورة لافتة، مقابل أداء متوتر من منافسهم، الذي افتقد لاعبوه الخبرة المطلوبة في مثل هذه المباريات الحاسمة.

وفي لقاء المجموعة الثانية، واجه العربي صعوبة بالغة في التغلب على الصليبيخات المتواضع، وهو ما يضع علامة استفهام على أداء لاعبي "الأخضر"، الذين سيواجهون الجهراء اليوم.

وتقدم الصليبيخات على "الأخضر" في الربع الأول 14-9، قبل أن يعود العربي إلى المقدمة في الربع الثاني 34-29، وواصل العربي تفوقه في الربعين الأخيرين بفارق ضئيل عن منافسه، حيث أنهى الربع الثالث 49-42، قبل أن ينهي اللقاء لمصلحته 73-69.

وشهدت المباراة الهامشية من منافسات المجموعة الأولى، التي جمعت الشباب مع التضامن، وانتهت بفوز الأول 61-55، سحب بطاقة لاعب الشباب أحمد الصراف، ولاعب التضامن عبدالله خالد، بعد احتكاكهما مع بعض، حيث من المتوقع أن تتخذ لجنة المسابقة عقوبة بحقهما.

بارون يشكر النصر

وجَّه رئيس لجنة المسابقات في اللجنة المؤقتة لإدارة اتحاد كرة السلة هيثم بارون الشكر لمجلس إدارة نادي النصر على تعاونهم الكبير، ومنح الاتحاد صالة النادي لإقامة مباريات الدور نصف النهائي لبطولة الكأس عليها.

وكان الاتحاد تأخر في إعلان الصالة التي ستحتضن الدور نصف النهائي، نظرا لاعتذار بعض الأندية، بسبب انشغال صالاتها، قبل أن يستجيب النصر لطلب الاتحاد.

وخص بارون بالشكر مدير لعبة كرة السلة في النصر أحمد الديحاني على تعاونه وجهوده في توفير صالة النادي، متمنيا التوفيق للأندية الأربعة، وأن تظهر المنافسات بالصورة المطلوبة، من خلال التركيز على الجوانب الفنية، والتحلي بالروح الرياضية، والابتعاد عن الاحتجاجات والعصبية، لإنجاح البطولة، التي تعد ختام المنافسات لفئة العمومي هذا الموسم.