استضاف معرض أربيل الدولي للكتاب في دورته الـ 12 أمس الكاتبة والروائية الكويتية بثينة العيسى من خلال مشاركتها في ندوة حول الادب النسوي وتوقيعها بعض مؤلفاتها.

وقالت العيسى انها ركزت في ندوتها المعنونة «التحريم الذاتي في الادب النسوي» على تجربتها في الكتابة اضافة الى المحرمات في الادب من قبل الكاتبات خلال الغوص في المسائل الادبية وما يجوز لهن التطرق اليه خلال اصداراتهن الادبية.

Ad

واشارت الى ان العمل في مجال الادب «لا يخلو من الصعوبات وانه يجب العمل على اختيار المواضيع والمفردات التي تتناسب وفق متطلبات العمل الادبي من اجل محاربة الفكر المتطرف والكراهية».

واعربت في هذا المجال عن سرورها بوجودها في العراق وبين مثقفيه وجمهورها مؤكدة عمق العلاقة التي تربط دولة الكويت والعراق من الناحية الثقافية وقرب كل منهما للآخر.

وأضافت ان المعرض «يعد فرصة جيدة للقاء الاحبة عن قرب وتبادل الافكار والاراء في سبيل خدمة الثقافة العربية وتبادل الخبرات والتجارب والاطلاع على تجارب الغير».

وعن روايتيها «كبرت ونسيت ان انسى» و«خرائط التيه» اعربت الروائية الكويتية عن سعادتها بالعدد الكبير من القراء الذين اظهروا حبهم لاعمالها الامر الذي سيشجعها على بذل المزيد من العطاء لاسعادهم.

يشار الى ان فعاليات معرض اربيل الدولي شهدت ندوة للكاتب والروائي الكويتي سعود السنعوسي الذي قام كذلك بتوقيع عدد من رواياته.

ويشارك في المعرض اكثر من 310 دور نشر من 18 دولة حول العالم بينها دولة الكويت حيث شمل المعرض عناوين في مختلف المجالات السياسية والاجتماعية والاقتصادية والثقافية.