حقق برشلونة فوزا صعبا على ضيفه ريال سوسييداد 3-2، أمس ، في المرحلة الثانية والثلاثين من الدوري الإسباني لكرة القدم.

وكاد سوسييداد أن يتقدم بهدف بعد مرور ثلاث دقائق فقط بعدما تهيأت الكرة داخل منطقة الجزاء ليوري بيرشيتش ليسدد كرة زاحفة، لكن جيرارد بيكيه مدافع برشلونة أبعد الكرة في الوقت المناسب.

Ad

وافتتح فريق المدرب لويس انريكي التسجيل بتسديدة قوية من ميسي من خارج المنطقة سكنت الزوية الارضية اليسرى للضيوف (17).

وعزز ميسي النتيحة بعد تسديدة على شكل هدية من زميله الاوروغوياني لويس سواريز (37)، رافعا رصيده إلى 498 مع برشلونة في جميع المسابقات.

ورفع ميسي رصيده إلى 29 هدفا في صدارة الهدافين بفارق 5 اهداف عن زميله سواريز.

لكن سوسييداد قلص الفارق بنيران صديقة بعد "معمعة" وتسديدة من اينيغو مارتينيز ارتدت من قلب الدفاع الفرنسي صامويل اومتيتي الى شباك الحارس الالماني مارك اندري تير شتيغن (43).

وبتمريرة من ميسي، رد المهاجم باكو الكاسير بعد ثوان، ورفع النتيجة الى 3-1، مسجلا هدفه الرابع هذا الموسم (44)، إلا ان الضيوف قلصوا الفارق مرة ثانية عبر شابي برييتو بتسديدة على الطائر من مسافة قريبة (45).

ومر أول ربع ساعة من الشوط الثاني دون أي خطورة على المرميين ولكن الأفضلية ظلت من نصيب برشلونة.

وكاد راؤول نافاس أن يحرز هدف التعادل لسوسييداد في الدقيقة 71 عبر ضربة حرة من مسافة بعيدة ولكن تير شتيجن أبعد الكرة بأطراف أصابعه إلى ضربة ركنية.

وسنحت عدة فرص للفريقين خلال الدقائق العشر الأخيرة لكن دون أن ينجح أي منهما في استغلالها لينتهي اللقاء بفوز برشلونة 2-3.

فوز صريح لأتلتيكو

واستعد اتلتيكو مدريد الثالث لإياب ربع نهائي دوري ابطال اوروبا بعد تخطيه ليستر الانكليزي 1-صفر، بفوز صريح على ضيفه اوساسونا متذيل الترتيب 3-صفر، رغم إهداره ركلتي جزاء في مباراة واحدة للمرة الثانية هذا الموسم.

وأراح المدرب الارجنتيني دييغو سيميوني هدافه الفرنسي انطوان غريزمان.

وسجل لـ"كولتشونيروس" لاعب الوسط البلجيكي يانيك فيريرا كاراسكو (30 و47) والظهير البرازيلي فيليبي لويس (61)، فيما أهدر كاراسكو ركلة جزاء في الدقيقة 89 ثم الغاني توماس براتي ركلة ثانية في الدقيقة الاخيرة أمام الحارس الايطالي سالفاتوري سيريغو.

وفشل اتلتيكو بتسجيل آخر 6 ركلات جزاء له في الدوري.