كشفت إدارة العلاقات العامة ببلدية الكويت عن تنفيذ قسم إزالة المخالفات بالعاصمة حملات ميدانية على المحلات والمطاعم والمخازن الموجودة في مناطق الشرق والقبلة والشويخ، للتأكد من صلاحية المواد الغذائية التي تقدم للمواطنين والمقيمين، وأسفرت عن مصادرة وإتلاف نصف طن من المواد المحظور بيعها وتداولها.

وأضافت الإدارة أنه تم تحرير 15 مخالفة، منها 10 تنوعت بين تراخيص إعلانات ومحلات، ومخالفتان لعدم التقيد بقواعد النظافة العامة، و3 مخالفات وقف أعمال بناء بمنطقة جابر الأحمد، إلى جانب مصادرة نصف طن من المواد المحظور بيعها وتداولها، وتم إتلاف الكمية.

Ad

بدوره، جال فريق الطوارئ بفرع بلدية مبارك الكبير على مناطق المحافظة، واشتملت جولة التفتيش على الجمعيات التعاونية والنظافة والإعلانات، والعقارات قيد الإنشاء.

وأسفرت الجولة عن رفع وإزالة 85 إعلانا مخالفا من الشوارع والميادين، إضافة إلى مخالفة عقار لبنائه قبل الحصول على ترخيص من البلدية، إلى جانب الكشف على إحدى الجمعيات التعاونية بالمحافظة، للتأكد من سلامة المواد الغذائية، والذي أسفر عن تحرير مخالفه أغذية.

وأسفرت الجولة أيضا عن تحرير 3 محاضر مخالفات اشتملت على فرز النفايات، بغرض الاستفادة منها، واستغلال مساحات في الساحات العامة دون الحصول على ترخيص من البلدية.