خاص

تسجيل 32 ألف مخالفة وضبط 101 مستهتر وإحالة 3 أحداث إلى النيابة وإبعاد وافدَين خلال أسبوع

في حملات مرور استهدفت المستهترين في كبد والوفرة والصبية

نشر في 17-04-2017
آخر تحديث 17-04-2017 | 00:07
ضمن الحملات التي تنفذها الإدارة العامة للمرور في المحافظات الست، تمكّن رجال المرور من ضبط 101 مستهتر ومتجمهر، وإحالة 450 مركبة للمخالفين إلى كراج الحجز.
واصلت الإدارة العامة للمرور، بتعليمات مباشرة من وكيل وزارة الداخلية المساعد لشؤون المرور بالوكالة اللواء فهد الشويع، تنفيذ الحملات التي شملت جميع المحافظات في البلاد، وشملت كذلك الطرق الرئيسية والدائرية والداخلية، فضلاً عن استهداف مواقع تجمعات المستهترين في الطرق الخارجية مثل الوفرة وكبد والصبية.

وقال مصدر أمني لـ«الجريدة»، إن «الحملات التي نفذت بإشراف ميداني من مديري إدارات المرور في المحافظات الست، ومدير إدارة العمليات ورؤساء أقسام الحركة وفرقة مباحث المرور، استمرت طوال الأسبوع الماضي، وبلغت ذروتها خلال عطلة نهاية الأسبوع».

وذكر المصدر أن الحملات أسفرت عن تحرير 32 ألفا و468 مخالفة، وإحالة 450 مركبة إلى كراج الحجز، وإحالة 101 شخص إلى النظارة، و3 أحداث إلى نيابة الأحداث، بعد أن تم ضبطهم يقودون مركبات بدون رخص قيادة.

وأضاف أنه تمت إحالة 8 مركبات إلى عدة جهات أمنية، بعدما تبين أنها مطلوبة على ذمة قضايا، وإحالة 6 أشخاص إلى الإدارة العامة لتنفيذ الأحكام، بعدما تبين أنهم مطلوبون، ومصادرة احكام قضائية بحقهم، كما أحيل وافدان إلى إدارة الإبعاد، بعد أن ضبطا يقودان مركبتين بدون رخصتي سوق.

حولي الأولى

وأضاف المصدر أن الإحصائية الأسبوعية لقطاع المرور أظهرت أن إدارة مرور محافظة حولي احتلت المرتبة الأولى في عدد تسجيل المخالفات، حيث بلغ خلال الأسبوع الماضي 9191 مخالفة، تلتها محافظة العاصمة بـ7255 مخالفة، ثم «الأحمدي» بـ3863 مخالفة، بينما بلغت المخالفات في الفروانية 3808، والجهراء 3642، ثم إدارة العمليات المرورية بـ3102 مخالفة، وأخيراً محافظة مبارك الكبير بـ1607 مخالفات.

إحالة المستهترين

وأوضح المصدر أن تعليمات وكيل وزارة الداخلية المساعد لشؤون المرور بالإنابة اللواء فهد الشويع كانت واضحة وصريحة لجميع القيادات المرورية المشرفة على الحملات، وذلك بالتعامل الفوري والسريع مع أي حالات استهتار وتجمهر تعرض حياة مستخدمي الطريق للحظر، مشيرا إلى أن الحملات استهدفت مواقع تجمعات المستهترين على طريق الأرتال والوفرة والصبية وكبد.

إحالة 450 مركبة إلى الكراج وضبط 8 أخرى مطلوبة أمنياً
back to top