الكويت يضرب التضامن بهدف سعيد

اليرموك يقسو على برقان بسداسية في الجولة الـ 22 لدوري ڤيڤا

نشر في 17-04-2017
آخر تحديث 17-04-2017 | 00:02
سعيد أزعج دفاع التضامن وسجل هدفاً قاتلاً في المباراة
سعيد أزعج دفاع التضامن وسجل هدفاً قاتلاً في المباراة
استعاد فريق الكويت لكرة القدم ذاكرة الانتصارات في دوري ڤيڤا، بهدف قاتل لجمعة سعيد في شباك التضامن، بالدقيقة 88 من عمر المباراة التي جمعت بينهما، أمس، في الجولة الـ 22 التي شهدت كذلك فوزاً عريضاً لليرموك على حساب برقان بستة أهداف من دون رد.
استعاد الكويت صدارة دوري ڤيڤا لكرة القدم بفوز قاتل بهدف من دون رد، على حساب التضامن في المباراة التي جمعت بينهما أمس في الفروانية ضمن منافسات الجولة الـ 22.

واستطاع المهاجم الايفواري جمعة سعيد ترجمة سيطرة الأبيض قبل نهاية الوقت الأصلي من المباراة بدقيقتين، ليظفر فريقه بثلاث نقاط غالية استعاد بها الصدارة برصيد 45 نقطة، في حين تجمد رصيد التضامن عند 29 نقطة.

وظهرت جليا رغبة الكويت في العودة من الفروانية بنقاط المباراة، وهو ما عمل عليه منذ البداية، عبر كثافة هجومية لفراس الخطيب، وجمعة سعيد، يعاونهما عبدالله البريكي وطلال جازع من على الاطراف، وايضا يوسف الخبيزي ومحمد كمارا من العمق.

في المقابل، لجأ اصحاب الأرض فريق التضامن ومدربهم السوري فوزاز مندو الى الدفاع البحت، وبدت القوة الهجومية للتضامن يوسف العنيزان وضاري النزال، وحامد الرشيدي وسيلفا، مشغولة أكثر بالجانب الدفاعي.

ومع انطلاق المباراة بدت الندية واضحة بين الطرفين، ولاحت للتضامن أكثر من فرصة، ومع مرور بعض ربع الساعة الأولى، اتخذت المباراة اتجاها واحدا وهو مرمى حارس التضامن وليد الرشيدي الذي تصدى ببراعة لتسديدات الأبيض.

وكاد فراس الخطيب أن يدرك أول اهداف المباراة في الدقيقة 33 بعد أن سدد كرة تجاوزت الحارس الرشيدي، لكن المدافع الايطالي لوكا نجح في ابعاد الكرة لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.

وفي الشوط الثاني اندفع الكويت الى الهجوم بحثا عن هدف التقدم والثلاث نقاط، إلا أن الصلابة الدفاعية للتضامن ظلت عائقا أمام تقدم الكويت.

ومع الدقيقة 55 أجرى التضامن تبديلا اضطراريا بإشراك الحارس صالح مهدي بدلا عن وليد الرشيدي، في حين اشرك الكويت احمد حزام بدلا عن طلال جازع قبل ان يدفع بحسين الحربي بديلا لفراس الخطيب، ومن ثم عبدالهادي خميس بدلا عن عادل ارحيلي، وهو ما اعطى للكويت شكلا مغايرا، لاسيما على مستوى السرعة الهجومية، وهو ما ترجمه جمعة سعيد بهدف قبل نهاية المباراة، بعد توغل ناجح لعبدالهادي خميس وإرسال كرة عرضية قابلها سعيد في شباك صالح مهدي، ليعود الأبيض من الفروانية بثلاث نقاط ثمينة في سباق الصدارة.

اليرموك يقسو على برقان

وفي مباراة اخرى، ضمن منافسات الجولة نفسها استطاع اليرموك أن يضرب بقوة في مواجهة برقان، بعد أن حسم المباراة بستة اهداف من دون رد، ليرفع رصيده الى 23 نقطة، في حين تجمد رصيد برقان عند 9 نقاط.

ونجح ابناء مشرف في الخروج بهدف من دون رد في الشوط الأول سجله زوكو.

وفي الشوط الثاني اضاف فهد صباح الهدف الثاني (55)، ومن ثم زوكو (59)، وبرنس ابيدي (63)، وعبدالرحمن البدر (66)، واخيرا خالد نزار (90).

back to top