افتتح النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية الشيخ صباح الخالد ونظيره البحريني الشيخ خالد آل خليفة، اليوم، المبنى الجديد للسفارة البحرينية في البلاد، وقد أزاحا الستار عن اللوحة التذكارية للمقر، بحضور الشيخ جابر العبدالله وسفراء دول مجلس التعاون وعميد السلك الدبلوماسي العربي السفير الكويتي في المنامة الشيخ عزام الصباح وأركان السفارة، وحشد من الحضور.

وعن آخر التطورات المتعلقة بالحوار الاستراتيجي الخليجي - الإيراني قال وزير الخارجية البحريني إن الموضوع مستمر وسيرفع الى قادة دول مجلس التعاون في القمة التشاورية القادمة، معربا عن تقدير البحرين لجهود سمو الأمير الشيخ صباح الأحمد في هذا الشأن، و"نتطلع الى أن تتجاوب إيران مع مساعي سموه بشأن الحوار الخليجي - الإيراني".

Ad

وأضاف في المناسبة: إننا والكويت بلد واحد، معربا عن فخره بافتتاح المبنى الجديد الدائم للسفارة البحرينية في البلاد، كما أعرب عن الشكر لدولة الكويت على حفاوة الاستقبال.

وعن اجتماع اللجنة العليا المشتركة بين البلدين اليوم، قال إن اللجنة اقرت الكثير من الاتفاقيات ومذكرات التفاهم في كثير من المجالات، كما بحثت مع الوزير الخالد الأمور الإقليمية والتنسيق فيما بيننا.