وجهت السلطات الرياضية في الصين تحذيرا إلى لاعب الوسط البرازيلي الشهير باولينيو، وطالبته بإنهاء أي علاقة بينه وبين شركة مراهنات أجنبية، كما ناشدت جميع لاعبي الدوري الصيني الممتاز لكرة القدم "بالحرص على الظهور بصورة مشرفة".

وجاءت هذه التحذيرات، بعد ظهور باولينيو الذي يلعب حاليا لبطل الصين قوانغتشو إيفرجراند في إعلان لشركة مراهنات تتخذ من الفلبين مقرا لها، إلى جانب الممثلة والعارضة تسوكاسا أوي، التي شاركت في العديد من الأفلام الإباحية في اليابان.

Ad

ولا تسمح القوانين الصينية بالمراهنات أو الأفلام الإباحية، ومن ثم أصدر الاتحاد الصيني لكرة القدم بيانا حذر فيه باولينيو نتيجة هذا الإعلان. وجاء في البيان: "بناء على تحقيق تبين أن اللاعب ظهر في الإعلان بإرادته، ولم يبلغ النادي بذلك".وأضاف: "انتقد قوانغتشو باولينيو، وطلب منه وقف نشاطه في الإعلانات مع شركة المراهنات فورا، منعا لأي أنشطة مماثلة مستقبلا".

وكان باولينيو انضم إلى النادي الصيني قادما من توتنهام هوتسبير الإنكليزي في صفقة بلغت قيمتها 14 مليون يورو (14.85 مليون دولار) قبل نحو عامين.

وبعد ذلك، تعاقدت الأندية الصينية مع الكثير من اللاعبين والمدربين البارزين، أملا في تطوير وتحسين مستوى اللعبة بالدولة الأكبر سكانا على مستوى العالم. وقال الاتحاد الصيني لكرة القدم إنه يتعين على الوافدين الالتزام بقوانين البلاد.