رئيس مجلس الأمة بالإنابة عيسى الكندري يدعو النواب إلى الاستخدام الرشيد للأدوات الدستورية

نشر في 17-04-2017 | 15:02
آخر تحديث 17-04-2017 | 15:02
No Image Caption
دعا رئيس مجلس الأمة بالإنابة عيسى الكندري النواب إلى الاستخدام الرشيد للأدوات الدستورية المتاحة مشيراً إلى أن دور النائب لايختزل فقط باستخدام السقف الأعلى من المساءلة وهو الاستجواب.

وقال الكندري في تصريح صحفي: إن اللجوء لسلاح الاستجواب في جميع المناسبات ربما يضعف هذه الأداة ولا يحل القضايا التي يطالبنا بها المواطنون وربما يزيد من توتير العلاقة بين السلطتين بما ينعكس سلبا على المصلحة العامة.

وأضاف أن نظامنا البرلماني ودستورنا أتاح للسلطتين التشريعية والتنفيذية استخدام اداوتهم الدستورية غير اننا لانتمنى ان تصل العلاقة الى مرحلة الردع المتبادل حيث سئم المواطن من حالة التصعيد مشيرا الى أن الدستور جعل الاصل هو التعاون بين السلطتين دون تهاون وليس التنافر والتصعيد.

وقال الكندري أن برلمانات العالم كلها لديها مطابخ يمكن أن تصل فيها إلى منتصف الطريق في الحلول وهذا هو جوهر فكرة السياسة والعمل السياسي.

ولفت إلى أن هناك أطرافا فاعلة وكتلا برلمانية في هذا المجلس بدأت بانتهاج سياسة الالتقاء بمنتصف الطريق والحوار معربا عن أمله في استمرار ذلك وأن يتفاعل معها النواب للوصول الى نتائج تخدم البلد والمواطن ومصالحه.

وعبر رئيس المجلس بالإنابة عيسى الكندري عن أمله بأنن يأخذ الدور التشريعي مساحته فلدينا ملفات كثيرة عالقة ينتظرها المواطن.

«اللجوء للاستجواب في جميع المناسبات يضعف هذه الأداة ويوتر العلاقة بين السلطتين»
back to top