الكويت والجهراء عبرا الجولة الأولى لكأس السلة

نشر في 17-04-2017
آخر تحديث 17-04-2017 | 21:10
جانب من لقاء الكويت وكاظمة
جانب من لقاء الكويت وكاظمة
استطاع الكويت الفوز على كاظمة بنتيجة 93-81، كما تغلب الجهراء على العربي بنتيجة 73-63 في الدور قبل النهائي لبطولة كأس الاتحاد لكرة السلة.
نجح فريق الكويت في التغلب على نظيره كاظمة بنتيجة 93-81 في المباراة التي جمعتهما أمس على صالة الشهيد قشيعان المطيري بنادي النصر ضمن منافسات الجولة الأولى من الدور قبل النهائي لبطولة كأس اتحاد السلة، والتي شهدت أيضاً تغلب الجهراء على العربي 73-63.

يذكر أن الدور قبل النهائي يقام بنظام «البلاي أوف» من ثلاث مباريات، ويتأهل الفائز باثنتين للدور النهائي.

جاءت مباراة الكويت مع كاظمة قوية منذ البداية، فرض فيها الأبيض أفضليته بعد أن تقدم 10-2 و17-2 بفضل تألق لاعبيه حسين الخباز وأحمد المطيري في الاختراق والتسجيل، فضلاً عن استغلاله الهجوم المعاكس السريع، مستفيداً من عجز منافسه في فك الدفاع، ليسارع بعدها المدرب الصربي لكاظمة توني بطلب وقت مستقطع لإيقاف تقدم منافسه، وكان له ذلك بعدما نجح حسين الموسوي في التسجيل أسفل السلة مع ثلاثيتين لعبدالله الصراف، مما قلص الفارق إلى 6 نقاط مع نهاية الربع الأول 24-30.

وعاد الأبيض سريعاً لتوسيع الفارق مع بداية الربع الثاني بتألق من عبدالله الشمري وحسين الخباز لا سيما في تسجيل الثلاثيات، ولكن سرعان ما عاد البرتقالي لتقليص الفارق مع نهاية الربع 43-47.

وأدرك كاظمة التعادل في الربع الثالث 50-50 بعد أن قدم حسين الموسوي نجم كاظمة مستوى مميزا عجز معه دفاع الكويت عن ايقافه، سواء في التسجيل أسفل السلة أو من خارج القوس، بيد أن سوء أداء زملائه لم يساعده مع تألق لافت للاعبي الأبيض الشباب مصطفى الرفاعي ومحمد عدنان في التسجيل أسفل السلة، ليعود الكويت إلى توسيع الفارق مجدداً مع نهاية الربع الثالث 73-60.

وطغت الإثارة على المباراة في الربع الرابع، بعدما قلّص البرتقالي الفارق وتبادل التسجيل، إلا أن الكويت حسم المباراة لمصلحته في النهاية بنتيجة 93-81.

أدار اللقاء الحكام الصربي رادان وخالد الشايجي وحافظ الحلبي.

الجهراء عبر العربي بصعوبة

وفي الطرف الآخر، نجح الجهراء في التغلب على منافسه العربي بنتيجة 73-63 بعدما تمكن من فرض سيطرته وتقدمه من البداية.

ولم يكن الأخضر ندا سهلا، واستطاع أن يقلص الفارق لسلة واحدة معظم أوقات المباراة، إلا أن الفوز كان من نصيب الجهراء في النهاية.

back to top