أعلن الاتحاد المصري لكرة القدم برئاسة هاني أبوريدة أنه سيتم تطبيق لائحة لجنة المسابقات على الزمالك، عقب الانسحاب من مواجهة المقاصة، التي كان مقررا لها السابعة من مساء أمس الأول الأحد في الأسبوع الـ22 للدوري الممتاز.

وأكد الاتحاد أنه طبقاً للمادة 46 من لائحة لجنة المسابقات يعتبر الفريق المنسحب من مباراة مهزوما فيها، مما يعني خسارة نقاط المباراة الثلاث، إضافة إلى خصم ثلاث نقاط أخرى في نهاية الموسم ويعاد ترتيبه في الجدول، في حالة استكماله المسابقة وفقاً لنقاطه عقب الخصم، بخلاف توقيع غرامة مالية على النادي قدرها 200 ألف جنيه.

Ad

ومن المنتظر أن تعلن لجنة المسابقات العقوبات الصادرة ضد نادي الزمالك خلال الساعات القليلة المقبلة، ومازال الموقف غامضا، بعدما ترددت أنباء قوية في الساعات الأخيرة حول وجود اتصالات رفيعة المستوى لحل أزمة نادي الزمالك بشكل نهائي لكن دون توضيح التفاصيل.

مرتضى يهاجم اتحاد الكرة

من جانبه، أعلن مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك أن فريقه سيتوجه لملعب بتروسبورت اليوم الثلاثاء لخوض مباراة المقاصة، مشددا على عدم انسحاب النادي من المباراة مساء الأحد، لكنه رفض التوجه للملعب بسبب إخطاره من جانب الجبلاية بتأجيل المباراة ليوم الثلاثاء ثم التراجع في القرار.

وقال منصور إن «اتحاد الكرة لن يتمكن من تغريم ناديه»، مؤكداً أن موقفه سليم ولن يستطيع أحد المساس بالقلعة البيضاء.

«الأبيض» لن ينسحب أمام الطلائع

في ذات الصدد، كشف مصدر مطلع داخل الزمالك أن تهديدات مرتضى منصور بالتوجه لملعب بتروسبورت لن تحدث، مشدداً على استعداد الفريق لخوض مباراة طلائع الجيش في الدوري بشكل طبيعي غداً الأربعاء.

وأضاف المصدر أن عدم خوض الزمالك مباراة طلائع الجيش يعني الانسحاب النهائي من مسابقة الدوري المصري، وهو ما يهدد النادي بالهبوط لدوري القسم الرابع بعد استبعاده من المسابقة في الموسم المقبل، وفقا للوائح اتحاد الكرة.

وأوضح أن كل مطالب الزمالك في الوقت الحالي تخفيف العقوبات المنتظرة من اتحاد الكرة، والاكتفاء باحتساب نتيجة مباراة المقاصة لمصلحة الفريق الفيومي دون خصم ثلاث نقاط أخرى من الفريق، لأن هذا سيجعل ترتيبه في الدوري سيئاً ويزيد من صعوبة الأمور.

عبدالعزيز: الوزارة ليست طرفاً

بدوره، علق المهندس خالد عبدالعزيز وزير الشباب والرياضة المصري على المطالب الموجهة إليه بحل مجلس إدارة نادي الزمالك عقب الانسحاب من المباراة، بقوله «الجمعيات العمومية تقوم بانتخاب مجالس إدارات الأندية والاتحادات، ثم تطالب الحكومة والدولة برحيل مجالس الإدارات عند حدوث أي خلل ما»، مضيفاً «وزارة الرياضة ليست طرفا في الأزمة».

رئيس المقاصة: لم نتفق

على جانب آخر، أكد اللواء محمد عبدالسلام، رئيس نادي المقاصة، أن الاتفاق الذي كان مع مرتضى منصور، يقضي بتقديم طلب مشترك من الناديين لتأجيل المباراة لا بعدم الذهاب للملعب.

وقال عبدالسلام إن اتحاد الكرة أخطر الناديين بالتأجيل يوم الثلاثاء وليس قبل موعد المباراة بيوم، وفقا لتصريحات رئيس الزمالك، مشددا على أنه لن يسمح بأن يخالف ناديه تعليمات ولوائح اتحاد الكرة، لأن ناديه خاضع للوائح الاتحاد.