«الكويتية»: أسعارنا لموسم الحج المقبل أقل من العام الماضي

• العجمي: التعاون مع الحملات لخدمة الحجاج
• خورشيد: 200 دينار للدرجة السياحية و300 لـ «الأولى»

نشر في 17-04-2017
آخر تحديث 17-04-2017 | 21:45
No Image Caption
أكد رئيس لجنة الحج والعمرة، نائب مدير خدمات الركاب للأقاليم في شركة الخطوط الجوية الكويتية أحمد العجمي، أن تكريم الشركة لحملات الحج والعمرة، وشركات الطيران، والجهات ذات العلاقة، "يأتي ضمن سياسة الشركة التي تؤكد حرصها على التعامل بشفافية مع جميع مؤسسات الدولة".

وقال العجمي، خلال الحفل الذي أقامته الشركة صباح أمس لتكريم الحملات، ان هذا التكريم هو تقدير من "الخطوط الكويتية" للتعاون المثمر بين الطرفين، لافتا الى انه "يهدف أيضا إلى عرض أسعار الشركة والمواعيد المحددة لذهاب وإياب حملات الحج، والاستماع إلى مقترحات أصحاب الحملات والأفكار التي يودون طرحها بما يخدم المصلحة العامة".

وأضاف "اننا نسعى أيضا إلى إطلاع أصحاب الحملات على الطائرات الجديدة التي ستكون ضمن الرحلات التي ستنقل الحجاج إلى بيت الله الحرام في موسم الحج المقبل"، مشيرا إلى ان "أسعار التذاكر تعتمد على أمور عديدة، وبدورنا نعطي المرونة الكافية لصاحب الحملة لتقييم الوضع واختيار ما يناسبه. فنحن حريصون على التعاون والتنسيق مع جميع الحملات في ما يصب بخدمة الحجاج".

خدمة متميزة

وتابع "نسعى دائما إلى توفير خدمة متميزة ومريحة للحجاج، إذ ان الشركة على استعداد تام لتوفير العمالة الكافية لتنزيل العفش بشكل سريع، وكنا نرغب في توصيل العفش إلى مقر الحملة، لاسيما أننا وفرنا عمالة أكثر من السابق، لكن هذه الاجراءات تتطلب التنسيق مع الحملات والطيران المدني".

ولفت إلى أن "هناك مقترحا تمت دراسته ورفعه إلى المسؤولين لفتح خط سير مدينة الطائف، إذ تم وضع خطة مناسبة في حال الموافقة عليها سنبدأ بتنفيذها على الرغم من صغر المطار، وهذا يحتم علينا النزول إلى المطار لرؤية مدى استعداده لاستقبال الحجاج".

من جانبه، قال مدير المبيعات في "الكويتية" ناصر خورشيد، ان "الأسعار لموسم الحج المقبل أقل نسبيا من الأعوام السابقة، إذ ستكون 200 دينار للسياحية، و300 للدرجة الأولى، بالإضافة إلى الضرائب المقررة"، مشيرا إلى ان "الشركة ستوفر طائرات جديدة دخلت الخدمة منذ سنة ونصف فقط، تصل حمولتها إلى 290 مقعدا على السياحية، كما ان كل مقعد بداخلها يزيد 7 سنتمتر عن المقعد في الطائرات السابقة".

وأوضح ان "الشركة تبذل قصارى جهدها لتقديم الأفضل للحجاج والحملات والمسافرين بشكل عام، ولذلك وفرت أكثر من 28 موظفا يمثلون فريق الدعم الفني في موسم الحج فقط، وهذه كلها تكاليف تدخل ضمن هذا الموسم الذي غالبا ما يتزامن مع فترات متقاربة جدا مع عيد الفطر وعيد الأضحى وعودة المصطافين".

وبين "اننا نقوم بكل ما نستطيع لتذليل الصعوبات التي تواجه المسافرين على طائراتنا"، لافتا إلى ان "الوزن المخصص لكل حاج هو 46 كيلوغراما موزعة على حقيبتين، بالإضافة إلى 5 كيلوغرامات ماء زمزم، ونأمل تعاون الحملات معنا في تسلم الحقائب في وقت مبكر".

بدورها، قالت مسؤولة تخطيط جداول حركة الطائرات في الشركة، عضوة لجنة الحج والعمرة، آمنة شمس، إن "خطتنا ترتكز في استخدام طائرات جديدة من طراز بوينغ 777 حمولتها 434 راكبا، وهي خطة مبدئية تبدأ المرحلة الأولى منها بمغادرة الحملات بتاريخ 4 من ذي الحجة والأيام الثلاثة التي تليها، والعودة في 13 من الشهر نفسه والأيام التي بعده"، متمنية ان "يكون الموسم المقبل ناجحا بكل المقاييس بفضل تعاون مختلف الجهات المعنية".

back to top