قال لاعب النادي العربي الدولي السابق محمد جراغ، في تصريح لـ«الجريدة»: «تشن ضدي حرب منذ الموسم الماضي والذي عدت خلاله عن الاعتزال، نزولا عند رغبة الجماهير ورئيس النادي جمال الكاظمي، ورغم ذلك واجهت التهميش والمضايقة، ولم أعترض على ذلك، ولم يصدر مني اي تعليق او رد فعل، ولكن أن تصل الامور الى حد الظلم وسلب الحقوق الشخصية فذلك غير منطقي، ولا بد من ايقافه بإبراز الحقائق وإيضاحها امام الجميع».

وتابع: «صدمت أخيرا باستبعاد اسمي من كشوفات الاحتراف الجزئي وحرماني من رواتب الاحتراف للموسمين الماضيين 2014 / 2015 و2015 / 2016، دون أسباب معلنة، رغم التزامي وعطائي بكل اخلاص خلالهما وبشهادة الجميع».

Ad

وحمّل ما جرى لمجلس الادارة كاملاً، خصوصا أن الكشوفات تمت فيها مجاملة اسماء بعض اللاعبين غير الملتزمين بالتدريبات، في الوقت الذي استبعد فيه اسمه رغم التزامه المشهود.

وأضاف: «ابتعدت خلال الفترة الماضية بكل هدوء، رغم المعاملة السيئة التي واجهتها ابتداء من قرار ايقافي الظالم الذي تزامن مع اعتزالي وبدون أسباب، بدلا من تكريمي وتقديري، وفضلت عدم الحديث والدخول في مهاترات مع من استقصدني، ولكن ذلك لا يعني السكوت عن سلبي وتجريدي من حقوقي، وهذا مبدأ مرفوض ولا يقبل التنازل لدي، لذلك لن ادخر جهدا في استعادة حقي وفق كل الخطوات المتاحة، فأنا لا ابحث عن المال ولا احتاج إليه، ولكن اطالب بالاحترام الشخصي، واحترام الحقوق».

وأوضح نجم خط الوسط أنه سيلجأ الى سلك كل السبل المتاحة نحو استعادة رواتبه المقدمة من الدولة للاعبين، ولو وصل ذلك الى حد اللجوء إلى المحاكم التي ستكون الفيصل بينه وبين من استبعده من الكشوفات، «خصوصا أن قضاءنا معروف بنزاهته وانصاف المظلوم».

تكريم ووعود

وشدد جراغ على أنه واجه تهميشا ومحاربة غريبة خلال الفترة الماضية، ولم يلق التقدير المناسب مع عطاءاته وتضحياته للنادي، لافتا الى ان التكريم الذي وعد به خلال الموسم الماضي عبر قرار رسمي لمجلس الادارة والذي ينص على حصوله على مدخول مواجهة الديربي امام القادسية في القسم الثاني من دوري فيفا في الموسم المنصرم لم يعتد به، ولم يستلم منه سوى نصفه، بعد طول انتظار، وبشكل غير رسمي.

وبين: «سئمت من الوعود بتجهيز مبلغ التكريم حتى وصل الحال إلى ابلاغي بأن المبلغ جاهز للتسلم وفق شيك في امانة الصندوق، وعند ذهابي للنادي اكتشفت ان ذلك أمر غير صحيح، وبقي الأعضاء كل يحاول أن يتبرأ من علمه بالمسؤولية ويلقيها على الآخر، فمللت المطالبة وأنهيت الامر حتى تدخل رئيس النادي جمال الكاظمي وبرغبة شخصية منه ومنحني مبلغ 10 آلاف، وهو يعادل نصف دخل المباراة، ووعدني بأن اتسلم النصف المتبقي من التكريم بعد شهر، قبل ان تذهب هذه الوعود ادراج الرياح».

رئاسة النادي

ولفت جراغ إلى انه رفض الانضمام للعمل في الجهاز الاداري للاخضر بعد استقالة الجهاز الاداري المعاون لسامي الحشاش في بداية الموسم الجاري، مشيرا الى ان رفضه جاء من مبدأ «كيف اعمل وأسعى للإنجاز وانا محارب وموقوف من قبل النادي؟».

وكشف أن طموحه حاليا يفوق العمل بالجهاز الاداري، اذ يسعى لرئاسة النادي خلال الانتخابات بعد القادمة التي سيخوضها بقائمة شبابية تمثل جميع اطياف العرباوية وتملك الفكر والخبرة، وكذلك المادة وكل ما يلزم لاستعادة امجاد العربي.

واستطرد: «أسعى للرئاسة، وأعتمد في حملتي الانتخابية على جماهير النادي ومن يملك خلفه جمهور كجمهور العربي لا يهاب أي خطوة ولا يعرف الخوف او التراجع».

وأضاف: «نعمل حاليا على التنسيق لهذه القائمة التي سيعلن عن اسمائها في الوقت المناسب، وسيتم الكشف عن برنامجها الانتخابي في مؤتمر صحافي امام الجمهور العرباوي».

وتابع: «تهدف قائمتنا لخدمة النادي العربي، وتوجهنا هو للإصلاح، وسنفتح باب التعاون مع جميع القوائم والتوجهات لإيماننا بان النادي العربي للجميع».

وختم جراغ حديثه قائلاً: «النادي بيتي الأول، وله أفضال كثيرة علي، ولابد لي من رد الدين له، وابتعادي عنه مؤقت وسأعود له من الباب الكبير».