هل بإمكان البرشا تحقيق «ريمونتادا» أمام «السيدة العجوز»؟

نشر في 17-04-2017
آخر تحديث 17-04-2017 | 21:45
جانب من مباراة الذهاب بين برشلونة ويوفنتوس
جانب من مباراة الذهاب بين برشلونة ويوفنتوس
يعلق برشلونة الإسباني آماله غداً على انتفاضة جديدة على ملعبه «كامب نو» ليجنب نفسه الإقصاء من دوري أبطال أوروبا في ربع النهائي، وذلك بعد خسارته أمام يوفنتوس 3- صفر ذهاباً.
أثارت وسائل اعلام عديدة موضوع إمكانية تحقيق برشلونة "ريمونتادا" جديدة عندما يواجه يوفنتوس في اياب دور الـ16 بعد غدا في دوري ابطال اوروبا لكرة القدم.

ويتوقع بعض المحللين أن البرشا قادر على تحقيق نتيجة كبيرة عندما يستقبل يوفنتوس على ملعب "كامب نو"، حيث فاز البلوغرانا بالعديد من المباريات هذا الموسم بفارق 3 اهداف او اكثر، وكانت مباراة الذهاب بين الفريقين انتهت لمصلحة بطل ايطاليا بثلاثية نظيفة.

ويتسلح أنصر النادي الكتالوني بالريمونتادا الكبيرة (6-1) التي حققها امام باريس سان جرمان في دور الـ16، بعد ان كان البرشا متخلفا 4-صفر ذهابا، الا أن العملاق الايطالي يوفنتوس يختلف تماماً عن الفريق الباريسي من حيث التاريخ والقيمة الفنية.

وبشكل عام فإنه من الصعب جدا احراز عدد كبير من الاهداف أمام خط دفاع منظم يحمل ألوان البيانكونيري، حيث لم يدخل شباك يوفنتوس سوى 20 هدفا في 32 مباراة هذا الموسم في الدوري الايطالي، بينما في دوري ابطال اوروبا أنهى يوفنتوس دور المجموعات بهدفين فقط في شباكه، في حين لم يتلق أي هدف في دور الـ16 بعد ان فاز على بورتو البرتغالي 2- صفر و1-صفر ذهابا وايابا.

وعلى الرغم من القوة الهجومية الضاربة لنادي برشلونة، والمتمثلة في الثلاثي "MSN"، ميسي سواريز ونيمار، فإن الاطاحة بالسيدة العجوز بمثل هذه الوضعية تعتبر معجزة الى حد ما.

وخلال الايام الماضية، أشار العديد من اللاعبين القدامى والحاليين الى وضع مباراة البرشا ويوفنتوس وإمكانية تحقيق العودة، حيث اكد اسطورة كرة القدم البرازيلية زيكو قدرة برشلونة على قلب الطاولة وتحقيق "ريمونتادا" جديدة على ارضية الكامب نو لما يمتلكه من نجوم.

وقال زيكو، في تصريحاته نقلتها صحيفة "سبورت": "وفقا لنوعية لاعبي البارسا يمكن ان نرى ريمونتادا اخرى، مضيفاً أن برشلونة لديه افضل اربعة لاعبين في العالم الـ MSN، الى جانب انييستا، وإذا كانوا في يوم جيد امام اليوفي فسنرى النتيجة في مصلحة البارسا.

واستدرك: "لكنني اعرف ان اليوفي يختلف عن باريس سان جرمان، وهو فريق كبير، ويفرض اسلوبه"، مردفا: "نحن سعداء بتطور اداء نيمار، ونأمل ان يصبح افضل لاعب في العالم".

نيمار يثق بفريقه

من جانبه، يعتقد نيمار أن فريقه قادر على تكرار ريمونتادا جديدة عند مواجهة يوفنتوس، مضيفاً، في تصريحات لـ"صحيفة ليكيب": "علينا أن نؤمن بقدراتنا على تحقيق التأهل، فنحن برشلونة، وقادرون على أن ننجز المهمة".

وتابع: "لقد قال لي والدي إن الشيء الوحيد الذي يشغل باله ويعتقد أنه صحيح أن الخصم مختلف، لكن برشلونة هو نفسه، حتى نتمكن من القيام بذلك"، مواصلا: "فعلنا ذلك مرة واحدة، ويمكننا أن نفعله مرة أخرى، وإذا كان كل شيء على ما يرام فأنا متأكد أننا سنبلغ قبل النهائي".

واختتم حديثه: "كل شيء هنا يسير بشكل جيد، ولم يعد لدينا ما نخسره، وبالتالي فإن الفوز هو الخيار الوحيد".

من جانبه، أكد جيرارد بيكيه، مدافع برشلونة، أن الفريق الكتالوني ليس لديه "ما يخسره" أمام يوفنتوس، وهو الأمر الذي يمكن أن يمنحهم "القوة الكافية"، من أجل تعويض فارق الـ3 أهداف التي تلقتها شباكهم خلال مباراة الذهاب على ملعب "يوفنتوس أرينا".

وأعرب مدافع البلاوغرانا عن قناعته بوجود حظوظ لفريقه في تعويض خسارة الذهاب والتأهل للدور نصف النهائي، مضيفاً: "أعتقد أنه يمكننا تحقيق هذا الأمر، حظوظنا قليلة لكن اللعب على الكامب نو له ثقله، والجماهير ستحفزنا، وبإمكاننا تكرار ما حققناه من قبل أمام باريس سان جرمان".

وأقر بيكيه بأن "نتيجة مباراة يوفنتوس ستؤثر على مواجهة الكلاسيكو الأحد المقبل على ملعب سانتياغو برنابيو، معتبراً أن "المباراتين مرتبطتان، إذا تمكنا من العودة في النتيجة أمام اليوفي، فستكون هذه هي الخطوة الأولى للفوز في البرنابيو، وإذا حدث العكس، فسيكون من الصعب الفوز هناك، إنه أسبوع حاسم لنا، وسنحاول قطع الخطوة الأولى (غدا) ومن ثم الفوز في الكلاسيكو الأحد".

حظوظنا قليلة لكن للعب في «الكامب نو» ثقله والجماهير ستحفزنا ... بيكيه
back to top