القادسية يثأر من النصر ويصعد لصدارة «ڤيڤا» في الجولة 22

الشباب يسقط الفحيحيل... والجهراء يقلب الطاولة على الصليبيخات

نشر في 17-04-2017
آخر تحديث 17-04-2017 | 21:55
إحدى الهجمات الخطيرة على مرمى النصر (تصوير عبدالله الخلف)
إحدى الهجمات الخطيرة على مرمى النصر (تصوير عبدالله الخلف)
استعاد القادسية صدارة دوري "ڤيڤا" لكرة القدم، بتجاوزه النصر بهدف من دون رد سجله سيلفا في المباراة، التي جمعتهما أمس، ضمن منافسات الجولة الـ 22، التي شهدت فوز الشباب على الفحيحيل بهدفين دون رد، وفوز الجهراء على الصليبيخات بهدفين مقابل هدف واحد.
قاد البرازيلي سيلفا فريقه القادسية إلى فوز غالٍ على النصر بهدف من دون رد في المباراة، التي ضمتهما مساء اليوم ضمن منافسات الجولة الـ 22، من منافسات دوري "ڤيڤا".

هدف الأصفر، الذي صعد إلى الصدارة برصيد 46 نقطة، جاء في الدقيقة 73 من عمر المباراة، التي أقيمت على استاد علي صباح السالم بنادي النصر، فيما تجمد رصيد العنابي عند 39 نقطة.

واستطاع القادسية أن يثأر لخسارته في الدور الأول بنتيجة مماثلة في مباراة شهدت ندية من بدايتها حتى النهاية.

واستطاع الأصفر أن يفرض أفضلية نسبية مستغلاً تراجع النصر للدفاع ليخطف فوزاً ثميناً في نهاية المباراة.

ولجأ أصحاب الأرض في المباراة، أي النصر، إلى الدفاع المنظم، حيث اعتمد مدرب الفريق ظاهر العدواني على كثافة عددية وسط الملعب مع الاعتماد على الهجمات المرتدة، مما شكل بعض الخطورة على دفاعات القادسية في بعض أوقات المباراة.

وجاءت الأفضلية للأصفر في الربع ساعة الأولى من شوط المباراة الأول، بفضل تحركات واعية لأحمد الرياحي، وبلانكو من على الأطراف، إلى جانب المزعج سيلفا في الهجوم.

بعدها تسلّم النصر الأفضلية وكاد مهاجمه باربو أن يسجل أول أهداف المباراة في الدقيقة 15 بتسديدة تجاوزت الحارس أحمد الفضلي، لكن ضاري سعيد أنقذ الموقف.

وواصل العنابي تفوقه في شوط المباراة الأول على مستوى الهجمات الخطره، لاسيما التي مررها طلال العجمي داخل منطقة الست ياردات لكنها لم تجد من يحولها في شباك الفضلي لتنتهي الحصة الأولى بالتعادل السلبي.

شوط أصفر

وفي الشوط الثاني استطاع الأصفر أن يفرض أسلوبه على المباراة، لاسيما في المنطقة الهجومية، حيث واصل الثلاثي المزعج الرياحي، وبلانكو، وسيلفا إزعاج دفاعات العنابي، كما جاء دخول فيصل عجب على حساب صالح الشيخ ليزيد من الفعالية الهجومية للقادسية، ليتمكن أفضل اللاعبين في المباراة سيلفا في الدقيقة 73 من استغلال خطأ دفاعي للنصر، ليسدد "صاروخاً أرض جو" سكن شباك الحارس أحمد عادي.

بعدها حاول النصر إدراك التعادل من دون فائدة، لاسيما بعد إشهاد حكم المباراة عمار أشكناني الكارت الأحمر لإيمانويل ليظفر القادسية بثلاث نقاط ثمينة صعد بها إلى الصدارة.

وفي مباراة أخرى، حول الجهراء تأخره أمام الصليبيخات بهدف إلى فوز بهدفين، ليرفع أبناء القصر الأحمر رصيدهم إلى 29 نقطة، فيما تجمد رصيد الصليبيخات عند 17 نقطة.

أهداف المباراة سجلهما عبيد رافع من ركلة جزاء 35، وفيصل زايد 56، فيما سجل للصليبيخات أحمد القدور 25.

واستطاع الصليبيخات أن يحقق التقدم عن طريق قدور، لكن عبيد زايد أدرك التعادل من ركلة جزاء، لينتهي الشوط الأول بهدف لكل فريق، وفي الشوط الثاني تمكن فيصل زايد من تسجيل هدف جميل وبمجهود فردي من منتصف الملعب، لتنتهي المباراة بهدفين مقابل هدف واحد.

وفي مباراة ثالثة في الجولة نفسها، تمكن الشباب من تحقيق الفوز على الفحيحيل بهدفين دون رد، سجلهما إبراهيم حمود 22، و 57، ليرفع أبناء الأحمدي رصيدهم إلى 19 نقطة، فيما تجمد رصيد الفحيحيل عند 26 نقطة.

back to top