البيت الأبيض: «كل الخيارات مفتوحة» للتعامل مع كوريا الشمالية

نشر في 17-04-2017 | 23:50
آخر تحديث 17-04-2017 | 23:50
No Image Caption
قال البيت الأبيض اليوم الاثنين إن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب لا يرسم "الخطوط الحمراء" في ما يتعلق بالتهديدات الكورية الشمالية وأنه لن يعلن عن الاستراتيجية التي سيتبعها للضغط على هذا البلد للتراجع عن برنامجه النووي.

وقال المتحدث باسم البيت الأبيض شون سبايسر للصحفيين "ان رسم الخطوط الحمراء لم يكن فعالا في الماضي".

وكانت بيونغ يانغ قد أطلقت صاروخا باليستيا من منطقة (شينبو) في الخامس من شهر ابريل الجاري لكنه سقط في مياه بحر الشرق (بحر اليابان) بعد أن قطع حوالي 60 كيلومترا.

يأتي ذلك في الوقت الذي يقوم فيه نائب الرئيس الأمريكي مايك بنس بزيارة للمنطقة يلتقي خلالها مسؤولين من كوريا الجنوبية ثم يقوم بجولة في المنطقة منزوعة السلاح على طول الحدود.

وفي غضون ذلك اعلنت وزارة الدفاع الامريكية (بنتاغون) في بيان اليوم الاثنين ان وزير الدفاع جيمس ماتيس سيجري "مراجعة للوضع النووي لضمان ان يكون الردع النووي الامريكي آمنا وفعالا وموثوقا ومصمما بشكل مناسب لردع التهديدات في القرن ال21 وطمأنة حلفائنا".

وقالت البنتاغون ان هذه المراجعة "ستدرج في تقرير نهائي الى الرئيس بنهاية العام".

لكن سبايسر أضاف أن جميع الخيارات لا تزال مطروحة قائلا "أعتقد أن اتخاذ أي قرار في حد ذاته يحد من خياراتك إلى حد ما لذلك أنا لن أذهب حتى لمناقشة ذلك".

وقال ان اجتماع ترامب مع الرئيس الصيني شى جين بينغ في فلوريدا قبل اسبوعين تقريبا "يؤتي ثماره".

وذكر "اعتقد ان الصين تلعب دورا اكثر نشاطا فيما يتعلق بكوريا الشمالية سياسيا واقتصاديا على السواء وبامكانها مواصلة الضغط لتحقيق النتائج المرجوة".

back to top